محاكمة رجل سنغافوري بعث رسائل تهديد إلكترونية باسم تنظيم القاعدة

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" أمس السبت إن محكمة سنغافورية تنتظر تقريرا من طبيب نفسي بشأن رجل (40 عاما) أرسل رسائل عبر البريد الإلكتروني هدد خلالها شركات طيران والحكومة الأمريكية زاعما أنه يتحدث باسم تنظيم القاعدة.

وقد أرجأت المحكمة النطق بالحكم على جوسماريا ميجيل يي يونج تشيانج الذي وصلت رسائل التهديد الخاصة به إلى الخطوط الجوية الأيرلندية آيريش اير ارنان وشركة دلتا ايرلاينز الأمريكية بالإضافة إلى السفارة الأمريكية في العاصمة الاسترالية كانبيرا.

وفي أيلول/سبتمبر 2008 بعث رسالة الكترونية تمجد الهجمات التي استهدفت نيويورك وواشنطن في 11 أيلول/سبتمبر 2001، وعرف نفسه بأنه عضو في تنظيم القاعدة.

وكانت رسائله الإلكترونية التي أرسلها من مقهى للانترنت في سنغافورة تنتهي بعبارة "الموت لكل الأمريكيين واليهود! تحيا القاعدة".

وناشد محامي يي يونج تشيانج المحكمة التساهل مع موكله قائلا إنه كان يعاني من مرض نفسي خطير في ذلك الوقت. كما علمت المحكمة أن الرجل العاطل كان يريد إزعاج شركات الطيران الأمريكية والأوروبية بسبب شعوره بالإحباط لتعرضه لمعاملة سيئة من زملاءه البيض خلال عمله ودراسته بالخارج.

ويواجه المتهم الحكم بغرامة قد تصل إلى 100 ألف دولار سنغافوري (66 ألف دولار أمريكي) والسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات لكل اتهام من 21 اتهاما وجهت إليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى