مؤتمر صحفي الأربعاء حول نتائج التحقيق في غرق طلاب جامعة الحديدة.. د. باصرة: نتائج التحقيق والإجراءات المقترحة على طاولة مجلس الوزراء الثلاثاء

> صنعاء «الأيام» :

> علن أ. د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي انتهاء عملية التحقيق في حادثة غرق ثمانية طلاب بكلية التربية البدنية بجامعة الحديدة.

وقال الدكتور صالح باصرة في تصريح صحفي إنه سيقدم تقريراً عن نتائج التحقيق في الحادثة متضمناً الإجراءات المطلوب اتخاذها في ضوء ذلك إلى اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده يوم الثلاثاء القادم 4/7 لمناقشتها واتخاذ الإجراءات المناسبة إزاءها.

وأوضح أنه سيدعو ممثلي وسائل الإعلام المحلية ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية إلى مؤتمر صحفي يوم الأربعاء القادم سيتم خلاله إطلاعهم على نتائج التحقيق والإجراءات المتخذة في ضوئها وتسليمهم نسخة متكاملة من تقرير لجنة التحقيق في الحادثة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هذه الإجراءات تأتي تجسيداً لمبدأ الوضوح والشفافية الذي تنتهجه الوزارة في مختلف أعمالها وأنشطتها.

مؤكداً أن وزارته «لن تتهاون في اتخاذ أشد الإجراءات ضد كل من يثبت تهاونه وتقصيره في القيام بمهامه ومسئولياته تجاه أبنائنا الطلاب في أية جامعة حكومية أو أهلية».

يأتي ذلك بعد أن تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأول الجمعة تقرير اللجنة التي كلفها للتحقيق في الحادثة وضمت وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية ومدير عام المؤسسات التعليمية بالوزارة وممثلين عن السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

وكانت اللجنة قد باشرت عملها صباح اليوم التالي لوقوع الحادثة وعملت خلال أربعة أيام متواصلة على معرفة حقيقة ما حدث، والاستماع إلى شهادات الصيادين والمواطنين الذين كانوا موجودين أثناء وقوع الحادثة وكذا الطلبة الناجين وأسر المتوفين وكل من له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالحادثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى