مظاهرة تجوب شوارع بني بكر تطالب بكهرباء الحد ومالك محطة وقود يغلق بوابة كهرباء لبعوس بيافع

> يافع «الأيام» عادل المدوري:

>
شهدت مدينة بني بكر عاصمة مديرية الحد بيافع محافظة لحج صباح أمس مظاهرة للتعبير عن غضب المواطنين جراء انقطاع الكهرباء الأهلية لأكثر من شهر، والمديرية تعيش تحت وطأة الظلام الدامس.

وانطلقت المظاهرة بصورة عفوية من أمام المجمع الحكومي، وجابت شوارع المديرية، تردد الشعارات المناهظة للوضع المتدهور وتدني الخدمات العامة في الحد حتى وصلت إلى مبنى إدارة أمن المديرية، ثم عادت ثانية إلى سوق بني بكر. وكان من المقرر أن تقوم مؤسسة الكهرباء بتشغيلها وإدارتها منذ مطلع فبراير الماضي، لكن تأخر إجراءات استلام الكهرباء أدى إلى توقفها عن العمل منذ أكثر من شهر، وهي الوحيدة في المديرية. وطالب المتظاهرون قيادة محافظة لحج بالضغط على مؤسسة الكهرباء لتشغيلها في أقرب وقت ممكن.

على الصعيد ذاته وفي مديرية لبعوس قام مالك محطة الوقود التي تزود كهرباء لبعوس بالديزل صباح أمس بإغلاق بوابة الكهرباء للمطالبة بتسديد مديونية مؤسسة الكهرباء للمحطة، وقدرها عشرة ملايين ريال.

وقد أغلق البوابة ووضع سيارته أمامها لمنع دخول وخروج سيارات المحطة، واستمر على ذلك الحال حتى ظهر أمس.

يذكر أن الكهرباء الأهلية في مديريات يافع قد تفاقمت أوضاعها مند رفع أسعار المشتقات النفطية، وتخلف بعض المواطنين عن تسديد ما عليهم للكهرباء. وقد تعالت أصوات المواطنين بيافع في الأيام الأخيرة في كل المديريات، مطالبة بوضع حد لمعاناة المواطنين المستمرة، من خلال ضم الكهرباء الأهلية إلى المؤسسة العامة للكهرباء، أو ربط المديريات بشبكة المحطة الكهروحرارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى