بمناسبة يوم الطفل اليتيم جمعية الأمناء الخيرية تكرم 650 يتيما ومعاقا

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
من فقرات الحفل الفني
من فقرات الحفل الفني
أقامت صباح أمس جمعية الأمناء التنموية الخيرية بعدن حفلا كرمت خلاله 650 يتيما ومعاقا وذلك بمناسبة اليوم العربي للطفل اليتيم.

ومن خلال الحفل التكريمي حرصت الجمعية على أن يكون الأيتام المكرمون من كافة مدارس مديريات محافظة عدن ومنحتهم الهدايا والمساعدات المالية المقدمة بسخاء من شركة الناصري العالمية للأسماك.

وشهد حفل التكريم كل من الأخوة محسن علي النقيب، محافظ لحج وعبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وأيوب أبوبكر محمد، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأمين عبدالله الناصري، رئيس جمعية الأمناء الخيرية الاجتماعية وعدنان الأعجم، الأمين العام لجمعية الأمناء وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة ومدراء المديريات وحمد الحوسني، نائب القنصل العماني بعدن.

وتحدثت في الحفل الطفلة إجلال جلال مبارك، معبرة عن سعادة الأيتام بتواجد الضيوف في هذا الحفل.

وقالت مخاطبة الحاضرين: «أنتم بحضوركم هذا تزرعون الأمل في قلوبنا، وتشعروننا بالحنان الذي طالما افتقدناه بعد رحيل آبائنا». كما أعربت الطفلة إجلال عن عميق الشكر والتقدير لجمعية الأمناء الخيرية بعدن وللقائمين عليها.

وتحدث الأخ ضياء الناصري، مشيرا أن الأيتام بأمس الحاجة للرعاية والاهتمام من قبل الدولة والمؤسسات العامة والخاصة وكافة منظمات المجتمع المدني.

وقال: «نحن في جمعية الأمناء نقيم هذا الاحتفال دعما للأطفال الأيتام وذلك للعام الثالث على التوالي، ونجدد التأكيد هنا على أننا سنستمر في هذا الدعم بحسب امكانياتنا».

ودعا الأخ ضياء الناصري، رجال الخير إلى تقديم يد العون والدعم المالي والمعنوي «لأبنائنا الأيتام لضمان مستقبل زاهر».

الزميل سكرتير التحرير أثناء تسليمه الشهادة التقديرية الممنوحة لـ «الأيام»
الزميل سكرتير التحرير أثناء تسليمه الشهادة التقديرية الممنوحة لـ «الأيام»
كما تحدث في الحفل الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن، معربا عن الشكر والتقدير للجهة الخيرية الراعية للحفل والمساهمة في رعاية الأيتام ولجمعية الأمناء الخيرية التي تقدم دائما ما تستطيع لخدمة الأطفال الأيتام.

ودعا رجال الأعمال وكل الخيرين إلى أن يمدوا يد العون لشريحة الأطفال الأيتام والعجزة والمسنين والأسر الفقيرة، مشيرا إلى أن التكافل الاجتماعي من شأنه تعزيز أواصر المحبة والرحمة بين الناس.

إلى ذلك جرى خلال الحفل توزيع الشهادات التقديرية على الشخصيات الاجتماعية بينها الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن السابق وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، والصحف التي تهتم برعاية الطفولة والأيتام من بينها صحيفة «الأيام» التي تسلم الشهادة التقديرية الممنوحة لها الزميل عيدروس باحشوان، سكرتير التحرير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى