مشترك عدن يدين الأعمال القمعية التي أقدم عليها الأمن ضد أبناء كود قرو

> عدن «الأيام» خاص:

> أعربت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة عدن عن إدانتها كافة الأعمال القمعية التي أقدمت عليها الأجهزة الأمنية ضد أبناء قرية كود قرو بمديرية البريقة وقيامها باعتقال رجال ونساء وأطفال من القرية.

وكانت هذه الأحزاب قد عقدت أمس الأول السبت اجتماعا استثنائيا كرسته للوقوف أمام ما شهدته المحافظة من مستجدات خلال الأيام القليلة الماضية، وأصدرت بيانا حملت فيه السلطة المحلية كامل المسئولية «عن ما أحدثته الآلة العسكرية من ترويع وإرهاب للساكنين المسالمين».

وطالبت أحزاب اللقاء المشترك في بيانها بضرورة محاسبة المتورطين في إقلاق السكينة العامة والتعدي على أراضي وحرمات المواطنين في المحافظة، معربة عن الشكر والتقدير لكل من تضامن مع أهالي قرية كود قرو، بمن فيهم قواعد وأنصار أحزب اللقاء المشترك في مديرية البريقة.

ودعت كافة الهيئات والمنظمات الحقوقية والشخصيات الاجتماعية إلى التنسيق فيما بينها لإقامة الفعاليات اللازمة «لرفع الظلم عن الأهل في تلك القرية المستضعفة».

إلى ذلك أعلنت أحزاب اللقاء المشترك عن استنكارها ورفضها الكامل «للمحاولات المحمومة الهادفة طمس هوية مدينة عدن العريقة من قبل جهات مشبوهة تسعى لتغيير معالمها التاريخية»، مطالبة السلطة المحلية القيام بمسئولياتها تجاه المواطنين، وتقديم الخدمات الأساسية لهم من كهرباء ومياه، والحد من الانقطاعات المتكررة التي تزيد من أعباء المواطنين الذين سحقهم الفقر والمرض والبطالة، ويعيشون أوضاعا مأساوية لاتخفى على أحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى