اختراق موقع اتحاد نساء اليمن الإلكتروني في سابقة غريبة تعد الأولى من نوعها

> صنعاء «الأيام» خاص :

> اخترق موقع اتحاد نساء اليمن الإلكتروني في سابقة غريبة تعد الأولى من نوعها على موقع حكومي وذلك يوم الخميس الموافق 26مارس 2009م.

من قبل أحد الأشخاص الذي حددت فيما بعد هويته الشركة المستضيفة للموقع حيث توقف الموقع ونظام بنك المعلومات الموجود على العنوان نفسه (www.yemenwonenunion.org).

وقال الاتحاد «تم تغيير بيانات حساب الاتحاد إلى بيانات الشخص المخترق، ليكون قادرا على التحكم بحسابنا لدى الشركة المستضيفة».

وطالب في بلاغ صحفي أصدره مساء أمس الجهات المعنية بالتعاون معه لملاحقة الشخص الجاني قضائيا، حيث تم الحصول على بياناته من الشركة المستضيفة، والكفيلة بإدانته وإثبات العملية ضده.

وأفاد الاتحاد بأنه فقد جميع البيانات والمواد الموجودة في النظام والموقع، التي تم إضافتها بجهد حثيث من موظفي الاتحاد، وطالب بتعويض مالي قدره عشرون ألف دولار، حيث إن تكلفة إنشاء الموقع والنظام كانت اثني عشر ألف دولار، وتكلفة الموظفين الذين قاموا بإدخال البيانات والمواد إلى الموقع والنظام تصل إلى ألفي دولار، ومبلغ ستة آلاف دولار كتعويض مالي للاتحاد بسبب فقدان البيانات وما لحق به من أضرار نفسية ومعنوية، إضافة إلى الحق العام وما ينص عليه الدستور والقانون في هذا الشأن.

وأهاب بجميع منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية وأصحاب المواقع الالكترونية للتضامن معه والوقوف ضد هذه الجريمة التي تعد من أخطر الجرائم، وسابقة خطيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما طالب بتوقيف الجاني وظيفيا ومن يثبت تورطهم معه في هذه الجريمة، مؤكدا أنه لن يقف مكتوف الأيدي ومعه كل منظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية المختصة، وسيعمل على تصعيد القضية إلى أعلى مستوى حتى يتم توقيف الجاني ودفع المبلغ المطلوب كتعويض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى