اعتصام سلمي لطلبة التربية بيافع تضامنا مع كليتي التربية ردفان وزنجبار

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي

>
نفذ طلاب كلية التربية -يافع محافظة لحج صباح أمس في ساحة حرم الكلية اعتصاما سلميا، احتجاجا على المحاكمات التي وصفوها بالكيدية بحق زملائهم بكلية التربية بردفان، وإعلان التضامن معهم.

حيث رفع المعتصمون لافتات عبرو من خلالها عن احتجاجهم وتضامنهم مع زملائهم.

وأصدر الطلاب المعتصمون بيانا تلاه الطالب محمد صالح الشيوحي، جاء فيه:«إن المحاكمات الكيدية بحق طلاب كلية التربية ردفان وناشطي الحراك السلمي الجنوبي تكشف عن الوجه الحقيقي لهذا النظام، الذي نهب كل مقدرات الشعب وثرواته، ولم يكتف بذلك بل نراه اليوم يحاول جاهدا استفزاز مشاعر أبناء الجنوب واقتياد فلذات أكبادهم وصفوة المجتمع الجنوبي إلى السجون ومحاكمتهم، تحت حجج واهية لا يمكنها النيل من عزائمنا وكسر إرادتنا في حراكنا السلمي».

وأضاف البيان: «نطالب بسرعة الإفراج عن جميع المحتجزين وندعو منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والاتحادات الطلابية العربية والدولية الوقوف معهم».

وجدد البيان التضامن مع المناضل الجسور أحمد عمر العبادي المرقشي، معبرا عن ارتياح القطاع الطلابي وترحيبه بقرار الشيخ طارق الفضلي في إعلانه الوقوف إلى جانب الحراك السلمي الجنوبي.

واختتم الطلاب بيانهم بالتأكيد على التضامن مع طلاب القسم الداخلي في كلية التربية بزنجبار، لما تعرضوا إليه في السكن الطلابي، وتضامنهم مع أبناء منطقة كود قرو بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى