مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بشبوة يدعون كافة أبناء الجنوب لمؤازرة الشيخ الفضلي

> شبوة «الأيام» خاص:

> اجتمع أمس بمنطقة ضراء العلياء الشيخ مبارك صرواح الثوباني العولقي بمشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من أبناء محافظة شبوة، وحثهم على الاقتداء بالموقف الذي اتخذه الشيخ طارق الفضلي، شيخ مشايخ آل فضل، من الحراك السلمي والقضية الجنوبية.

وأوضح الشيخ مبارك صرواح الثوباني العولقي في الاجتماع أن «الموقف المتخذ من قبل شيخ مشايخ آل فضل قد لقي ترحيب كل أبناء الجنوب وحراكهم السلمي».

وأضاف قائلا: «لقد هزت دعوة الشيخ الفضلي كل مشاعر أبناء محافظات الجنوب الغيورين على وطنهم والرافضين لما تقوم به السلطة من سلب ونهب للأراضي والثروات وطمس الهوية الجنوبية أرضا وإنسانا، والذي ترفضه الأديان والأعراف والقوانين والمواثيق الدولية كافة».

وأكد الشيخ مبارك صرواح في اجتماع مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بشبوة تلبية دعوة الشيخ طارق الفضلي، شيخ مشايخ آل فضل، وانضمامة إلى هيئة المجلس الوطني للحراك السلمي الجنوبي، وسط تأييد جميع المشاركين في الاجتماع.

وعبر المشاركون في ختام اجتماعهم عن «تأييد موقف الشيخ طارق الفضلي، وإدانة ما تقوم به السلطة من تعسفات وحملات عسكرية على مدينة جعار بأبين وترويع المواطنين من النساء والأطفال والشيوخ والاعتقالات الهمجية، وما تقوم به السلطة في عدن الباسلة بحق أبناء قرية كود قرو»، ودعوا «كافة أبناء الجنوب لمؤازرة موقف الشيخ الفضلي من الحراك السلمي والقضية الجنوبية حتى يتم استعادة الحقوق المسلوبة».

كما أكد المشاركون تضامنهم «مع المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي، والشيخ محسن بن أحمد بن فريد العولقي، والتضامن المطلق مع «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل، والمعتقلين من أبناء الجنوب بشكل عام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى