جمعية رعاية وحماية حقوق الأطفال العاملين تحتفل بيوم اليتيم العربي.. رئيسة الجمعية:الاهتمام بالأم وتكريمهاوتقديم كل ما يمكن لها ضرورة كونها مربية أجيال

> عدن«الأيام» فردوس العلمي:

>
نظمت جميعة رعاية وحماية حقوق الأطفال العاملين صباح أمس الحفل التكريمي السنوي للطفل اليتيم العربي الذي يصادف أول جمعة من شهر أبريل من كل عام في قاعة فندق ميركيور.

بالتعاون مع جمعية ملتقى الشباب للتنمية وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم من إدارة الموارد المائية ورجال الأعمال بمحافظة عدن وشركة (cc) وإدارة فندق ميركيور بحضور الأخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات النسوية ورجال المال والأعمال وأسر الأطفال، حيث تم تكريم (300 يتيم) و(6 أمهات مثاليات)، من مختلف مراكز رعاية الأيتام وذي الاحتياجات الخاصة التابعين لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

بأغنية ترحيبية حيا فيها أشبال القطيع قيادة المحافظة والمشاركين في الحفل لتبدأ بعدها فقرات الحفل بآي من كتاب الله، ثم ألقت الطفلة فاطمة خالد كلمة الجمعية بصورة قصيدة شعر تحدث فيها عن الكيفية التي يتعامل من خلالها المجتمع مع الطفل اليتيم لكي يمسح عنها دمعة اليتم.

من جانبه ألقى الأخ عبدالكريم شائف كلمة أكد فيها أن الاحتفال بيوم الطفل اليتيم يجب أن لا يكون يوما واحدا في العام، ولكن يجب أن يكون الاهتمام والرعاية لهذا الطفل اليتيم بشكل مستمر حتى لا يشعر بالحرمان وأن المجتمع لا يذكره إلا يوم في السنة، داعيا رجال الأعمال والخيرين أن يدعموا الطفل اليتيم والمساهمة مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي أرسى قواعد ثابتة للمراكز التي تعنى بخدمة الأطفال والطفولة، وأن لا يقتصر دعمهم على هذا اليوم فقط بل يكون بشكل مستمر.

وفي تصريح لـ«الأيام» قالت الأخت فاطمة يسلم رئيسة جميعة رعاية وحماية حقوق الأطفال العاملين بعدن: «إن الاحتفال بيوم اليتيم العربي تقليد سنوي تحتفل به الجمعية للسنة الرابعة على التوالي، فمن خلال الحفل نعمل على توصيل رسالة للمجتمع، وربما تكون أكثر من رسالة».

مضيفة أن احتفالنا هذا العام يصادف يوم المياه العالمي، وقد قدمنا رسالتين الأولى قدمها ملتقى الشباب على شكل مسرحية أكد فيها على ضرورة الحفاظ على المياه، وكانت رسالتنا الثانية ضرورة الاهتمام بالأم وتكريمها وتقديم كل ما يمكن لها كونها مربية أجيال، مختتمة تصريحها معبرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إحياء هذا الحفل، وقدم الدعم لهؤلاء الأطفال.

وقد أحيا الحفل أطفال مدرسة عقبة بن نافع وأطفال مدرسة سيف بن ذيزن وأطفال التدخل المبكر وأطفال مركز الطفولة الآمنة بعدن والمكفوفين وشباب من جمعية ملتقى الشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى