(نجاح) الضالع: نرحب ببيان الشيخ الفضلي ونتائج الاجتماع الاستثنائي لـ (نجاح) المهرة

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التنفيذية العليا لهيئة حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بعد ظهر أمس اجتماعها الأول برئاسة الناشط صلاح قائد الشنفرة، رئيس الهيئة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها النتائج التي خرجت بها الدورة الأولى للمؤتمر العام الأول للحركة المنعقدة في الضالع خلال الفترة 24-23 مارس 2009، وما تمخض عنها من قرارات ووثائق ومشاريع تتطلب نقلها وتطبيقها على أرض الواقع العملي على طريق انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر العام الأول.

في هذا الصدد ثمنت اللجنة نتائج لقاء ردفان الذي دعا إلى وحدة الصف ورص الصفوف، وما تمخضه من تشكيل لجنة (العشرين) للحوار بين مكونات الحراك الحنوبي.

ورحبت اللجنة التنفيذية بما أسفر عنه الاجتماع الاستثنائي لفرع حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمحافظة المهرة باختيار الناشط سعيد سعدان، رئيسا للحركة وما نتج عنه من إجراءات العمل التنظيمي المؤسسي الجماعي الذي يحترم الإرادة الجماعية.

كما ناقش الاجتماع القضايا التي تهم الحركة (نجاح) وفروعها بالمحافظات، مؤكدا على ضرورة استكمال البناء لها في كافة المناطق وفقا للآلية المنظمة والهدف الواضح المحدد في مشروع الرؤية السياسية والبيان السياسي الصادر عن المؤتمر، وكذلك اللائحة التنظيمية المقرة من قبل المؤتمر، مع الأخذ بالملاحظات الواردة عليه، وإنجاز المهام المحددة وفقا للأوقات المحددة لها، مع التأكيد على النضال السلمي وتصعيده في المرحلة القادمة.

ورحبت اللجنة التنفيذية لـ(نجاح) بالقرارات الشجاعة والبيان الصادر عن الشيخ طارق الفضلي، واعتبرت هذه القرارات الشجاعة مقدمة خير على طريق الانتصار للقضية الجنوبية، وكلمة حق ينبغي أن يقولها أبناء الجنوب.

وأعربت اللجنة التنفيذية عن تعازيها الحارة للشيخ طارق الفضلي بوفاة ابنه في حادث مروري مؤسف. كما أعلنت اللجنة التنفيذية العليا (نجاح) تضامنها الكامل مع أهالي كود قرو، واعتبرت أن ما يجري هناك يكشف حقيقة أطماع المتنفذين التوسعية والهادفة طمس هوية أبناء الجنوب والاستيلاء على أرضهم، مؤكدة أن سحل النساء والأطفال والشيوخ في كود قرو مؤشر خطير.

وثمنت اللجنة التنفيذية لـ(نجاح) دور صحيفة «الأيام» الإنساني والوطني الرافض للظلم والقمع وسلب الحقوق والحريات، معلنة التضامن الكامل معها جراء ما تتعرض لها من أعمال عدائية ومحاكمات كيدية.

كما أعلنت تضامنها مع كافة المعتقلين الجنوبيين، وفي مقدمتهم علي شائف الحريري، فوزي مسعد ناصر، سالم الربيعي، ومع السجين ظلما وعدوانا أحمد عمر العبادي المرقشي وم.علي حمود الحود، ومع أهالي منطقة العند والشقعة بمحافظة لحج.

واستنكرت اللجنة التنفيذية لـ(نجاح) الأحكام الصادرة بحق كل من لالجي ودين، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي يقتل أبناء الجنوب بالشوارع في الضالع وردفان وعدن وحضرموت لم نسمع بصدور حكم ضد أي من مرتكبي هذه الجرائم «بل بالعكس نرى أن المجني عليهم يجري ضربهم واعتقالهم وتهديد أسرهم».

كما أعلنت اللجنة التنفيذية لـ(نجاح) عن تضامنها مع المواطنين في جعار بمحافظة ابين إزاء الحملة العسكرية الظالمة التي تستهدف إخضاعهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى