تشكيل فرع لحركة النضال السلمي (نجاح) بمديرية دار سعد بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس الأول بمديرية دار سعد عدن الاجتماع التأسيس لتشكيل فرع لحركة النضال السلمي (نجاح) بحضور الأخ قاسم عسكر نائب رئيس الهيئة بمحافظة عدن.

وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية في المحافظة عمر حيران والمسلمي ود. وهيب.

وأسفر الاجتماع عن تشكيل هيئة قيادية لفرع الحركة بالمديرية برئاسة الأخ أحمد سالم كما تم تشكيل إحدى عشر دائرة تنظيمية ومساعدا للرئيس وأمينا عاما.

وأعرب الحاضرون في الاجتماع عن ارتياحهم لمستوى النشاط الذي تشهده مختلف هيئات النضال الجنوبي وباركوا الحوارات الجادة التي تجرى بين مختلف مكونات الحراك الجنوبي بهدف وحدة الأداة والرؤية والهدف.

واستنكروا عمليات القمع والتنكيل التي يتعرض لها المواطنون في قرية كود قرو، مدينين في ذلك التصرفات الهمجية لقوات الأمن التي انتهكت حرمات القرية وقامت بسجن الأطفال والنساء بما يؤكد وجود سياسية استهداف وتمييز تمارس ضد أبناء الجنوب.

ودعا الحاضرون كافة المنظمات الحقوقية والدولية إدانة مثل هذه الأعمال والوقوف مع أبناء قرية كود قرو، معلنين عن تضامنهم مع الشيخ محسن بن فريد العولقي ومع صحيفة «الأيام» في وجه ما تتعرض له من محاكمات كيدية الهدف منها إخضاع الصحيفة ودفعها إلى التراجع عن أداء رسالتها الإعلامية.

ودعوا كافة أبناء الجنوب إلى وحدة الصف الجنوبي والارتقاء في الخطاب السياسي وانتهاج خطاب يتلاءم مع قضية الجنوب بصفتها قضية سياسية لاتقبل الجدال حولها وتوجيه نداء إلى كل مشايخ وسلاطين الجنوب والوجهات الاجتماعية طالبوهم فيه الاضطلاع بالأدوار الملقاة على عاتقهم، والتنبه لما يحيق بالجنوب من مؤامرات هدفها طمس هويته وتاريخه والإدراك أن مستقبل أجيالنا في أعناق الجميع.

وتلقى الاجتماع عدد من البرقيات التي باركت تشكيل فرع للهيئة بمديرية دار سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى