في دقائق الانهيار .. التلال يخسر من العهد اللبناني بثلاثية نظيفة

> بيروت «الأيام الرياضي» فرحان المنتصر - أحمد الشبارة :

> خسر فريق التلال لكرة القدم ثالث مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من فريق العهد اللبناني بثلاثة أهداف من غير رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت في إطار مباريات المرحلة الثالثة المجموعة الأولى ، سجل للعهد البرازيلي دي سيلفا هدفين في الدقيقة الـ 36 والـ 44 وأحمد تراد هدفا في الـدقيقة الـ 43.

المباراة التي قادها الكابت سامي نعاش من صفة التوجيه الفني لأول مرة في البطولة بعد أن كان في المرحلة الثانية من ذات البطولة قد قاد الهلال إلى الفوز على فريق السويق العماني أتت متوسطة المستوى خصوصا من قبل الفريق الضيف، وقد لعبها التلال بحذر دفاعي واضح أخذ طابع التنظيم المنسق المعتمد على توزيع الواجبات وتكثيف منطقة الوسط التي لعب فيها كل من فهد جميل أبرز الوجوه التلالية في مباراة الأمس خصوصا وأنه لعب المباراة بنفس الكفاءة من البداية إلى النهاية إلى جانب محمد علي فريد وخالد بلعيد وسامي كرامة، وفي الدفاع كان أمين عوض وحماده الوادي وكرم رياض وماجد محمد صالح، أما في الهجوم فقد لعب رمزي محمد علي وفتحي جابر.

الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي على الرغم من حصول العهد على أكثر من فرصة هدف أبطلها الحارس والدفاع التلالي.

وقد بدأ الشوط بضغط عهداوي واضح استمر 10دقائق حتى دخل التلال جو المباراة وعلى الرغم من تحسن التلال إلا أن العهد بقي هو صاحب زمام المبادرة وحصل على أكثر من فرصة تعامل معها الدفاع التلالي والحارس بشكل ناجح وكان مصيرها لا نهاية من غير خطورة على الشباك الحمراء وكانت الخطورة العهداوية تأتي دائما عن طريق العراقي صالح سدير الذي أجاد فهد جميل في مراقبته والمحترف البرازيلي دي سيلفا وقائد الفريق باسم مرمر.

ودخل العهد الشوط الثاني وعينه على نقاط المباراة من خلال تسجيل الهدف الذي أجهض كثيرا في الشوط الاول وقد عمل مدرب العهد على القيام بأكثر من تغيير وتبديل على أرض الملعب فدفع باللاعب رقم 7 حسن معتوق محل اللاعب رقم 6 حسين علوية ولكنه لم يفلح في عمل شي ء حتى تم إنزال اللاعب رقم 13 أحمد تراد محل اللاعب رقم 11 أحمد زريق وعلى الرغم من كل ذلك فقد بقي التلال على حالة من التحفظ واللعب المنظم في الدفاع مع عدم قدرته على الانتقال إلى الهجوم لافتقاد لاعبيه للياقة البدنية.

وبعد مرور 32 دقيقة من الشوط الثاني جاء هدف السبق العهداوي عن طريق اللاعب البرزايلي دي سيلفا الذي استلم الكرة في وضع التسلل وأسكنها الشباك على مرأى من الحكم المساعد الذي قبل بأن يحتسب الهدف على الرغم من ذلك، وفي لحظة شرود واندفاع تلالي غير منظم يشن العهد هجمة مرتدة بكثافة في العدد تقابل فيها 4مهاجمين مع 3مدافعين وقد أجاد الهجوم في استمرارية الهجمة وإنهائها بهدف جميل عن طريق اللاعب البديل أحمد تراد، وفي 43 وعبر تراد نفسه تمكن العهد من اختراق الجبهة اليمنى للتلال وعكس كرة إلى منطقة جزاء التلال أكملها البرازيلي دي سيلفا مسجلا الهدف الثالث للعهد في لحظة انهيار تلالية واضحة بسبب ضعف اللياقة التي أرغمت كثيرا من اللاعبين إن لم يكن كلهم على الحركة ببطء كما ساهمت في خروج ماجد صالح بعد تعرضه لشد عضلي.

أداء التلال في الشوط الثاني تطور نوعا ما باتجاه الهجوم خصوصا بعد نزول علاء اللحجي محل رمزي محمد علي وتقدم سامي كرامة للأمام لكن تأخير اللعب وضعف الأداء البدني لم يسعفه في تحقيق أي نتيجة إيجابية حتى بعد نزول المهاجم فتحي خبازي محل ماجد صالح المصاب.

ومر الوقت لتنتهي المباراة بفوز العهد على التلال بثلاثة أهداف نظيفة مقابل لا شيء مع الإشارة إلى أن التلال لم يصل إلى مرمى فريق العهد إلا في مرات محدودة لم تزد عن مرتين في الشوط الاول وثلاث في الشوط الثاني لكنها لم يكن وصولا فيه خطورة.

ومن واقع الاداء والنتيجة معا يمكن الإشادة بالتنظيم الذي لعب به التلال خصوصا وقد لعب المباراة بدون المحترفين الأجانب وهو يعاني من سوء وضعه المحلي وهي حالة يمكن أن يبني عليها المدرب الكابتن سامي نعاش خطته للقادم من المباريات المحلية خاصة وأن الهروب من الهبوط يبقى الاستحقاق الأهم في ظل تلاشي حظوظ التأهل في البطولة الآسيوية بعد الخسارة التلالية.

< أدار المباراة طاقم تحكيم إيراني وقد ظهر دون المستوى خصوصا في موقع الحكمين المساعدين الأول والثاني.

< بعد تدخل الامين العام لنادي العهد وطلب إداري التلال لمراقب المباراة سمح للكابتن سامي نعاش بالجلوس على صفة دكة التدريب لتصحيح خطأ الامانة العامة للاتحاد اليمني العام لكرة القدم التي لم تبعث برسالة للاتحاد الآسيوي تشعره بتغيير الجهاز الفني للتلال إلا يوم أمس فقط.

< فريق التلال بأكمله وعلى الرغم من خسارته إلا أنه قد لعب وفق ظروفه وتمكن من التفوق على نفسه في فترات كثيرة ولولا هدف السبق المشكوك في صحته وحالة الانهيار في اللياقة آخر المباراة كان يمكن أن يعود بنقطة التعادل.

< تغادر بعثة التلال بيروت مساء اليوم الاربعاء عبر القاهرة ومن المقرر أن تصل إلى صنعاء يوم غد الخميس صباحا.

< خلال المباراة وقبلها وبعدها كان لإدارة التلال عبر رئيسها الأستاذ عارف الزوكا ونائبه الأستاذ حافظ معياد تواصل دائم مع بعثة التلال.

< جمهور كبير آزر وشجع فريق نادي العهد اللبناني،بينما حضرت مجموعة من طلبة اليمن لتشجيع ومؤازرة التلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى