النائب دحابة: الوطن كله يعاني من السلطة العسكرية وحدود دولتنا ميدان التحرير ودار الرئاسة

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
العشرات من طلاب جامعة صنعاء في المهرجان الخطابي أمام بوابة الجامعة أمس
العشرات من طلاب جامعة صنعاء في المهرجان الخطابي أمام بوابة الجامعة أمس
احتشد صباح أمس العشرات من طلاب جامعة صنعاء أمام بوابة الجامعة في مهرجان خطابي احتجاجا على عسكرة الجامعة واستمرار المظاهر العسكرية داخل الحرم الجامعي مطالبين بحرس مدني جامعي.

وفي المهرجان الذي نظمه الاتحاد العام لطلاب اليمن، ألقي عدد من الكلمات، أبرزها كلمة عضو مجلس النواب فؤاد دحابة الذي ألقى التحية على الطلاب قائلا: «السلاح عليكم» وليس «السلام عليكم»، مؤكدا أن حضوره شخصي وليس باسم مجلس النواب، وقال: «أذكر الطلاب أنه لايوجد ثأر قبلي بينهم وبين العسكر أو رئيس الجامعة، فنحن نعاني من دولتنا أو بالأصح سلطتنا، لأنه لاتوجد دولة في اليمن، وإن وجدت فحدودها ميدان التحرير وتنتهي عند دار الرئاسة، وأصبحت السلطة هي سلطة عسكرية بدلا من أن تكون سلطة مدنية».

وأضاف النائب دحابة: «وهنا نقول لا لعسكرة الوطن، لأن أبناء اليمن كلهم اليوم أصبحوا تحت مطرقة الجيش، ويفترض أن يكون هذا الجيش حامي المواطن، لذلك يجب أن يكون مطلبنا على مستوى الوطن، ونريد منكم أن تطالبوا مجلس النواب واللجنة المكلفة بإصدار التقرير الخاص بانتهاكات العسكر للحرم الجامعي».

وطالبت كلمات الكليات والجامعات والاتحاد بالحراسة المدنية وإلغاء عسكرة الجامعات.

وقد أعلن عدد من ممثلي وسائل الإعلام عن انسحابهم بعد ذلك من المهرجان بسبب ما وصف بـ«تسييس القضية».

الجدير ذكره أن إجمالي عدد الانتهاكات للحرم الجامعي بلغ 65 انتهاكا منذ 2003 حتى 2009، آخرها استشهاد الطالب صالح الحوتي، ومنها 11 قضية إطلاق نار و12 اعتداءً وسبا وشتما و25 اعتقالا وخطفا وسجنا للطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى