وصفت بأنها من العمليات المعقدة.. نجاح الفريق الطبي الصيني في استئصال ورم يزن أكثر من 400 جرام من رقبة امرأة بأبين

> جعار «الأيام» شكري حسين:

>
أجرى الفريق الطبي الصيني العامل بمستشفى الرازي العام بأبين أمس الأول عملية جراحية نادرة وصفت بأنها من العمليات المعقدة التي تجرى لأول مرة في أبين.

وتمثلت في استئصال ورم يزن أكثر من 400 جرام في الغدة الدرقية لامرأة في العقد الثالث من عمرها تدعى مكة صالح أمبودة من منطقة الكود بمديرية خنفر، إذ تمكن الفريق الطبي المكون من د. فوا ود. زانج وخبير التخدير د.شو وعدد من الجراحين اليمنيين تقدمتهم د. انشراح زيد سيف اليافعي، من استئصال الورم خلال 3 ساعات بعد أن خضعت المريضة منذ دخولها المستشفى لفحوصات طبية دقيقة استدعت التدخل الجراحي لإزالة الورم الذي سبب لها آلاما عديدة تنقلت على إثره في عدد من مستشفيات الجمهورية .

وفي تصريح قصير لـ«الأيام» عبر د. فو رئيس البعثة الصينية العاملة في المستشفى عن سعادته البالغة بنجاح العملية وقال:«عندما وصلت المريضة إلينا خضعت لفحوصات وكشف طبي دقيق تمكنا من خلاله من تشخيص المرض بصورة جيدة وقررنا على الفور إجراء العملية رغم صعوبتها لإنقاذ حياة المريضة التي تنعم الآن بصحة جيدة وهي في طريقها للتشافي التام».

من جانبه قال د. محمد جمباء مدير المستشفى:«إن الفريق الطبي الصيني وبمشاركة عدد من الجراحين والفنيين اليمنيين يقومون بإجراء العديد من العمليات بما فيها المعقدة في كافة التخصصات رغم شحة الإمكانيات وتواضع الأجهزة إلى جانب استمرارية الترميم في معظم أقسام المستشفى والتي تعيق إلى حد ما العمل الفني فيه».

وكان د. توفيق صيني الجنسية قد تولى الترجمة وشرح حالة المريضة الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى