شيخ منطقة زُبيد وضواحيها بمديرية الضالع:نبارك ونرحب ببيان الشيخ طارق وخطوات الشيخ بن فريد في قضية أهالي قرو

> الضالع «الأيام» خاص:

> أصدر الشيخ عيدروس قاسم عبدالعزيز، شيخ منطقة زُبيد وضواحيها بمديرية الضالع أمس بيانا.. جاء فيه:

«نحن أبناء الضالع أفرادا وجماعات ومنظمات نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لصحيفة ومؤسسة «الأيام» بقيادة ناشريها هشام وتمام باشراحيل لما وصلت إليه من مهنية وشفافية في نقل الحقائق والأحداث بشكل مستمر.

ومن خلال صحيفة «الأيام» نعلن عن تحالفنا الكامل مع أهالي قرية كود قرو شيوخا ونساء وأطفال، ونستنكر أعمال القمع والتنكيل والإرهاب التي يتعرض لها أهالي قرية كود قرو دون أن تفرق بين ذكر أو أنثى، مؤكدين تأييدنا ومباركتنا الكاملة لكافة الإجراءات والخطوات التي قام بها وأعلن عنها الشيخ صالح بن فريد العولقي بشأن قضية أهالي قرية كود قرو.

ونعلن وقوفنا وتحالفنا الكامل معه في كافة قضايا الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة لأبناء الجنوب كانوا أفرادا أو جماعات بعدن أو المهرة أوالضالع أو أبين أو حضرموت أو شبوة، فبهذه المواقف الإنسانية تجسدون مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي وتدافعون عن حقوق أبنائه من النهب والاستيطان المنظم الذي يؤدي بالضرورة إلى تغيير البنية الديمغرافية للجنوب أرضا وإنسانا.

ونؤكد هنا ترحيبنا بالبيان الصادر عن الشيخ طارق الفضلي وموقفه المعلن من القضية الجنوبية، وننقل إليه تعازينا الحارة بوفاة ابنه بحادث المرور المؤسف.

كما نرحب ببيان منظمات الحزب الاشتراكي اليمني بتشكيل مجلس تنسيق بين منظمات الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظات الجنوبية بما يمكن هذه المنظمات من القيام بواجبها إزاء شعب الجنوب وتفعيل القضية الجنوبية على كافة المستويات الداخلية والخارجية، داعين في ذات الوقت كافة التكوينات الجنوبية إلى رص الصفوف وتوحيد المواقف والرؤى والعمل تحت قيادة موحدة.

ونعلن تضامننا الكامل مع أبناء العند والشقعة بلحج ومع أبناء وأهالي مدينة جعار بأبين إزاء الحملة العسكرية الإرهابية الظالمة التي استهدفت مواطني المدينة العزل.

إلى ذلك نعلن تضامننا الكامل والمطلق مع صحيفة ومؤسسة «الأيام» إزاء ما تتعرض لهما من محاكمات كيدية بسبب عملها الصحفي الذي يتبنى القضايا الإنسانية والمدنية ويرفض الانتهاكات لحقوق الإنسان والحريات العامة.

كما نعلن تضامننا الكامل مع الشيخ عبده محمد هزاع الصبيحي، مدير تعاونية الشط الذي يقبع بسجن المنصورة بعدن منذ أكثر من عام، ومع كل سجناء الرأي من أبناء الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى