منصب عدن :541 عاما على دخول الإمام العيدروس عدن وهذه الحولية دليل ترابط الأجيال

> عدن «الأيام» عبدالقادر المحضار:

> تختتم اليوم الخميس فعاليات الأسبوع الثقافي الحادي عشر في ذكرى دخول الإمام أبي بكر العيدروس إلى عدن بمسجد العيدروس بحفل تخرج دفعة من طلاب أربطة التربية الإسلامية.

بحضور جملة من العلماء والشيوخ الأفاضل ومحبي العلم يتقدمهم منصب عدن مصطفى بن زين والمفكر والداعية الإسلامي أبوبكر بن علي المشهور، حيث وصل إلى عدن لهذه المناسبة الكثير من الوافدين للمشاركة في هذه الزيارة السنوية التي افتتحت الجمعة الماضية والتي تستمر حتى مساء الغد إن شاء الله.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال منصب عدن السيد مصطفى بن زين العيدروس: «إن هذه الحولية التى تقام تأتي بعد مرور (541 عاما) على دخول الإمام العيدروس إلى عدن، وتدل على ارتباط وعلاقة الأجيال الماضية والحاضرة بأسلافهم الرجال الصالحين، وقد تمت الترتيبات بتعاون الجميع ومشاركتهم جزاهم الله خيرا، وقد أصبحت فعاليات إحياء ذكرى زيارة الإمام أبي بكر العيدروس تقليدا سنويا وأسبوعيا بدلا من يوم واحد».

وأضاف: «وبهذه المناسبة ندعو كافة أبناء المجتمع إلى الحضور صباح غد الجمعة، حيث سيتحرك إن شاء الله الموكب من منزل منصب عدن بشارع العيدروس في تمام الساعة الثامنة صباحا متجها نحو المسجد المبارك.. وفي المساء يقام الحفل الخطابي الذي يتحدث فيه العلماء والخطباء وكبار الوافدين بكلمات الوعظ والإرشاد». وفي ختام التصريح تقدم بالشكر لـ«الأيام» على حضورها الدائم في مثل هذه المناسبات ومشاركتها الفعالة في توعية جيل اليوم، ونشر بعض السير والتراجم لرجال وأعلام اليمن، متمنيا لها التوفيق «كما أشكر سادتنا العلماء الذين تحملوا عناء السفر، وكذلك الوافدين القادمين من الخارج، ونسأل الله التوفيق لما يحبه ويرضاه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى