(نجاح) المهرة تثمن مخرجات مؤتمر الضالع وتتضامن مع أبناء قرو

> الغيظة «الأيام» خاص:

> عقدت رئاسة هيئة حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) محافظة المهرة أمس اجتماعا موسعا بمدينة جاذب عاصمة مديرية حوف، بحضور الأخ د. سالم علي القميري عضو سكرتارية هيئة المحافظة.

وعضو اللجنة التنفيذية العليا، وأعضاء هيئة المحافظة ومناطق وقرى المحافظة وشخصيات سياسية ومشايخ، وجمع من الشباب والإعلاميين.

وكرس الاجتماع للوقوف أمام أهم القرارات التي خرج بها المؤتمر الوطني الأول الذي عقد في محافظة الضالع في 23 مارس 2009، واستعراض ما تمخض عنه الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية.

وأجمع المشاركون في الاجتماع- بعد مناقشة مستفيضة لكافة القضايا المطروحة- على «تأييد ومباركة كل الإجراءات التي اتخذت في الاجتماع الاستثنائي لهيئة المحافظة»، واعتبروها خطوات صحيحة «تأتي ضمن العمل المؤسسي للحركة، والالتزام بالعمل على تنفيذ كافة قرارات وتوصيات المؤتمر، وبذل الجهود وفق الإمكانيات المتاحة لتنفيذ برنامج العمل الخاص بالنضال السلمي الجماهيري للفترة القادمة بحسب ما هو مقرر من قبل اللجنة التنفيذية، وتصعيد الاحتجاجات الشعبية السلمية لضمان استمرارية النضال السلمي في المديرية جنبا إلى جنب مع كافة مديريات المحافظة وبقية مناطق ومحافظات الجنوب، والمصادقة على الإقرار لكافة الهيئات المشَكَّلة في مناطق المديرية وقراها».

واتفق الحاضرون في لقائهم على «بلورة آلية النضال السلمي بين أوساط أبناء المديرية والارتباط بهم، والتعبير عن معاناتهم وهمومهم، وتجديد النضال اللا محدود مع كافة أبناء الجنوب الأبطال وهم يخوضون نضالهم العادل ضد سلطة سلبت الأرض والهوية والثروة».

وطالب المجتمعون بـ «وقف الملاحقات بحق نشطاء العمل السياسي الجنوبي والمدافعين عن أراضيهم وأعراضهم في قرية كود قرو بمحافظة عدن وبقية مناطق الجنوب، والتضامن مع كافة أسر الشهداء والمطالبة بمحاسبة الجناة، وكذا التضامن مع كافة الشرفاء والمناضلين ومع صحيفة «الأيام» وناشريها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى