وحدة عدن يخسر بالتعادل أمام ضيفه شعب إب

> عدن «الأيام الرياضي» فضل الجونة:

>
واصل فريق وحدة عدن نزيفه النقاطي في أرضه وبين جمهوره وخرج خاسرا بالتعادل أمام ضيفه شعب إب على ستاد 22 مايو بعدن.

وكاد فريق شعب إب أن يلحق بفريق وحدة عدن هزيمة لولا سوء الطالع الذي لازم لاعبيه أمام فدائية وبسالة حارس الوحدة ماجد السوسوة الذي تألق كثيرا..وكان نجم المباراة الأول برغم معاناته من إصابة خطيرة في الوجه، ومع ذلك قدم مباراة كبيرة وأنقذ فريقه من الهزيمة.

جاء الشوط الأول سلبيا وعقيما في كل شيء رغم المحاولات البائسة من الفريقين أهمها تلك التي سددها لاعب شعب إب في د(2) مرت بجانب المرمى، وكذلك محاولة اللاعب محمد فؤاد الذي سدد كرة فوق العارضة.

ولم يشهد الشوط الأول أية محاولة من الفريقين وظل اللعب محصورا في وسط الملعب دون أية خطورة، وشاهدنا مهاجمي الفريقين بحضورهم الجسدي وغياب الأداء في الملعب.

وما لفت نظر الجميع الأداء المتواضع لمحترفي شعب إب ومن شاهدهم لايمكن لأحد أن يصدق بأنهم لاعبون محترفون لأن مستواهم لا يدل على ذلك، والدليل أنهم لم يسجلوا حضورهم منذ لعبهم في مرحلة الإياب.

وبالنسبة لوحدة عدن عانى كثيرا من عدم ترابط خطوطه وظل لاعبوه مشلولي الحركة تائهين دون أية فعالية حقيقية على مرمى الخصم ليحافظ كل من الفريقين على مرماه ولينتهي الشوط الأول سلبا في كل شيء مع أفضلية نسبية للضيوف.

شوط شعباوي ولكن..

وفي الشوط الثاني الذي بدأه وحدة عدن بتهديد مرمى حافظ عبده، وذلك بحصول مهاجم الوحدة محمد العنبري على فرصة سانحة صدها بأعجوبة وتلاه زميله صبري عبيد الذي أهدر فرصة عندما تعامل مع كرته برعونة.

وتوقع الحاضرون السيطرة من جانب وحدة عدن ولكن مدرب شعب إب تدارك الموقف وأجرى تغييرات في بداية الشوط عندما سارع بإشراك لاعبيه المعروفين أيمن الهاجري ورضوان عبدالجبار بدلا عن السوداني علاء الدين والنيجيري أحمد عبدالعزيز ليفرض الضيوف سيطرتهم وشنوا عدة هجمات منسقة على مرمى ماجد السوسوة الذي وقف بفدائية وصد كثيرا من الهجمات المرتدة والمحاولات الشعباوية أهمها د 20 عندما سدد يحي الحدادي خارج الصندوق اعتلت العارضة وتلاه أكرم الورافي د 25 عندما استخلص كرة داخل المنطقة المحرمة وسدد صوب المرمى،وأنهى مفعولها المتألق دوما ماجد السوسوة.

كما شكل أيمن الهاجري خطورة على مرمى الوحدة بجانب زميله رضوان عبدالجبار ونشط شعب إب وهاجم من جميع الاتجاهات داخل الصندوق بعقلانية وأطاحها خارج المرمى.

وتأتي د(32) عندما سدد أكرم الورافي من كرة قوية لا تصد ولا ترد، أبطل مفعولها ماجد السوسوة وتضرب القائم الأيمن لينقض عليها المدافع النيجيري تروجاي وينقذ فريقه من هدف محقق قبل أن يكمل الكرة الهاجري إلى المرمى الخالي .

وبالرغم من التغييرات الذي أدخلها مدرب الوحدة من خلال إشراكه محمد الطاحوس وعبدالله الوالي كبديلين لوسام معاوية وغانم عبده غانم ،إلا أن ذلك لم يضف شيئا للوحدة الذي فقد السيطرة على التركيز ومن دون أية خطورة تذكر على الفريق الضيف الذي أجاد السيطرة والتركيز ومن دون أية خطورة تذكر على الفريق الضيف الذي أجاد السيطرة في دقائق المباراة الأخيرة.

وقد كان لخط دفاع الوحدة دور كبير في التصدي للهجوم الشعباوي الذي توالى بكثرة .

وكاد أيمن الهاجري أن يمنح فريقه الفوز في د41 عندما انفرد بالمرمى وواجه الحارس الذي أبطل مفعول الانفرادة بكل براعة.

وفي الوقت بدل الضائع أرسل رضوان عبد الجبار كرة قوية صدها الحارس وكانت ختام الهجمات المرتدة التي توالت على مرمى الوحدة لينتهي اللقاء بنتيجة سلبية وأداء شعباوي جيد.

< أدار اللقاء الدولي مختار صالح بمساعدة كمال الغيل، علي الجعدي وسليم محمود رابعا وراقبه عبدالعزيز الذبحاني وسعد خميس فنيا ومن الفرع حسين عبيد.

< عربة النقل الإذاعي حضرت مع طاقمها إلى الملعب ولم تنقل المباراة نتيجة لتوجيهات من قبل مسئولي الإذاعة بعدم النقل .

< وبالمقابل قناة يمانية لم تنقل المباراة نتيجة لخلل فني برغم وجود المخرج عادل ميسري الذي حاول التغلب على الخلل.

< الكابتن فيصل الحاج تواجد على دكة الاحتياط وعند السؤال عن السبب اتضح أنه يعاني من الإصابة في الركبة.. سلامات يا كابتن.

< وحدة عدن يواصل نزيف النقاط وقد يؤثر عليه في الاسابيع القادمة ويتراجع عن المراكز المتقدمة.. إيش الحكاية؟

< رجال الأمن تواجدوا وأدوا مهامهم بشكل رائع وسارت أحداث المباراة بصورة طيبة، ونوجه الشكر لرجال الأمن ومنهم قائد المهنى وعصام شبانة وسامي ابوبكر وجميع زملائه.

شعب إب قدم مباراة مقبولة إلا أنه هو الآخر خسر بالتعادل الذي سوف يدخله في منطقة الخطورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى