نصرالله ينفي تورط عناصر من حزب الله بدعم الحوثيين ويطالب الرئيس بمعلومات عنهم

> بيروت «الأيام» عن «السفير» اللبنانية:

>
السيد حسن نصر الله
السيد حسن نصر الله
أطلق الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله مساء أمس الأول خطابا سياسيا تضمن عناوين نوعية يتم التطرق إليها للمرة الأولى عربيا قدم فيها السيد نصر الله، مقاربة هي الأولى من نوعها لعلاقة حزب الله بالأنظمة العربية من جهة وحركات المعارضة من جهة ثانية. جاء ذلك في سياق حديثه الذي بثته قناة «المنار» على الهواء مباشرة والذي جاء فيه:

«في العالم العربي لا نريد الدخول في أي عداء أو خصومة مع أي نظام عربي، ولا نريد الدخول في صراع مع أي نظام. وبالنسبة للشعوب العربية لدينا صداقات وعلاقات طبيعية جدا».

وأعلن في سياق خطابه «بشكل واضح نحن حزب لبناني ومتواضع، قيادتنا لبنانية وكل أعضائنا وأفرادنا لبنانيون، وليس لدينا فرع خارج لبنان، قضيتنا الأساسية التي وُجدنا لها هي تحرير الأرض وحماية لبنان ومواجهة المشروع الصهيوني الذي يشكل خطرا على كل المنطقة».

وأضاف «بعض المعارضات كانت تطلب منا مساندتها في داخل بلدانها لأنها ساندتنا في (حرب تموز)، وكنا نقول لها إننا كـ (حزب الله) لا نتدخل في مشاكل الدول العربية الداخلية، إذا كان بإمكاننا التدخل بشكل إيجابي لوقف التوتر لا مانع لدينا، لكن أن ندخل فريقا في أي صراع داخلي عربي، فنحن (حزب الله) لا نريد ذلك بناء لاعتبارات فكرية وفقهية».

وأوضح أنه «حتى في العراق طُلب منا أن نأخذ موقفا ولكن نحن لا نأخذ موقفا من أي حكومة عربية. نحن نأخذ موقفا من الاحتلال، ندينه في العراق ونؤيد المقاومة، ولكن لا نؤيد قتال العراقيين مع بعضهم».

وتابع نصر الله «قبل أسابيع نقلت صحيفة (الحياة) عن الرئيس اليمني كلاما عن حصول الحوثيين على دعم من حزب الله، وهو قال إنهم قد لا يحصلون عليه من قيادة حزب الله مباشرة بل من عناصر من الحزب، ونحن نقول إذا كانت لديه معلومات من هذا النوع يذهب مسؤول العلاقات العربية إلى السفارة اليمنية ويسأل عن هؤلاء العناصر، نحن لا معلومات لدينا عن ما يحصل في اليمن، ولسنا طرفا في هذا الصراع، لا من قريب ولا من بعيد وما أعرفه أن حزب الله منضبط ولا يوجد عناصر تتصرف من تلقاء أنفسها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى