محلي عدن يناقش مخطط التعويضات في المنطقة المحاذية لرأس عباس بقرية قرو

> دن «الأيام» خاص:

>
الهيئة الإدارية لمحلي عدن
الهيئة الإدارية لمحلي عدن
عقدت الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي لمحافظة عدن اجتماعا استثنائيا صباح أمس في مكتب المحافظ برئاسة الأخ د. عدنان الجفري محافظ عدن رئيس المجلس المحلي.

وبحضور الأخوة عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس، وعبدالخالق البركاني عضو مجلس النواب عن دائرة البريقة، وفتحي سالم، وبدر معاون عضو المجلس المحلي، ورائد عبشل مدير عام مديرية البريقة، وشيخ بانافع مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني- عدن، لمناقشة مخطط التعويضات في المنطقة المحاذية لرأس عباس في قرية قرو بصلاح الدين، وذلك بعد استعراض المخططات من قبل فرع هيئة الأراضي والاستماع إلى كل التداعيات والضجة الإعلامية التي رافقت عملية شق الشوارع.

وقد قررت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي نقل مخطط التعويضات بالكامل من هذه المنطقة وإبقاء المنطقة مفتوحة كما كان عليه الوضع قبل إنزال المخطط، ووجهت الهيئة الإدارية بتخطيط مساحات شاسعة للتوسعات لأهل القرية «بما يمكنهم من العيش والاستقرار من دون مضايقة، وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتاريخ 2009/4/6 وبما يمكن أهل القرية من ممارسة الرعي والتجول حيثما يريدون في إطار المنطقة وحسب ما تعودوا عليه من سابق».

كما أكدت قيادة المجلس دعمها إنشاء مراكز خدمات اجتماعية وملاعب وغيرها يمكن أن يستفيد منها أهل القرية، وأوصت الهيئة العامة للأراضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف العقود لأبناء قرية كود قرو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى