المئات من أبناء مديريات ردفان يؤازرون ملاك الأراضي التي استحدث فيها الجيش مواقع جديدة

> ردفان «الأيام» خاص

> احتشد المئات من أبناء مديريات ردفان الأربع مساء أمس في نقيل الربوة لمؤازرة ملاك الأراضي التي استحدث فيها الجيش مواقع جديدة ووقع على أثره تبادل لإطلاق النار بين الجانبين وقطع خط ردفان - حبيل جبر - يافع صباح أمس الأول.

وأصدر الحاضرون بيانا تضمن الدعوة إلى الاعتصام يوم غد الإثنين 13 أبريل أمام مبنى السلطة المحلية بردفان للضغط عليها للالتزام بما جاء في اللقاء الذي جمع المشايخ مع مدير عام المديرية وأعضاء الهيئة الإدارية مساء أمس الأول.

وأوضح الشيخ عبدالله علي ناشر، رئيس لجنة التفاوض أن «ما تم الاتفاق عليه هو التزام السلطة المحلية بالإيقاف الفوري لأية استحداثات، وسحب آليات العمل، وكذا التزامها ممثلة بمدير عام المديرية بالتواصل مع اللجنة العسكرية خلال 48 ساعة لإلزامها بما وقعت عليه رسميا، وهو سحبها كل الاستحداثات منذ ما بعد أبريل 2008».

وأضاف الشيخ ناشر: «أما ما زعمته السلطة المحلية عن الالتزام مقابل تسليم مطلوبين بإطلاق النار الذي وقع، فذلك ليس إلا إشعالا للفتنة داخل المديرية، وأؤكد أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين المواطنين وأفراد الموقع، ولكن من حق المواطنين الدفاع عن أرضهم وعرضهم، طالما أن قيادات الموقع العسكري رفضت إيقاف الاستحداثات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى