تنفيذي الاتحاد العام لنقابات العمال بلحج يحذر من اتخاذ الإجراءات غير القانونية ضد عمال المرافق

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> حذر المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال فرع محافظة لحج من اتخاذ الإجراءات غير القانونية ضد العاملين بالمرافق، وطالب بالإبلاغ عن أية ممارسات ترتكب بحق العمال.

جاء ذلك في نص البيان الصادر عن اجتماعه المنعقد في 2009/4/8 - تسلمت «الأيام» نسخة منه- حيث وقف المكتب أمام جملة من القضايا المتعلقة بالعاملين في مقدمتها تظلم العاملين والموظفين بمكتب الزراعة والري بالمحافظة بسبب احتجاز مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة الكشوفات الخاصة بهم، مما أدى إلى تأخر الإجراءات الخاصة بالمتظلمين.

كما وقف المكتب التنفيذي أمام قضية العامل محمد عليب الذي أوقف راتبه وتم إيقافه عن العمل من قبل المؤسسة المحلية للمياه، وأعطى المكتب التنفيذي قيادة المؤسسة فرصة لحل قضيته حتى نهاية أبريل، وعودته إلى العمل.

كما ناقش المكتب نقل عمال الطرق إلى صندوق النظافة والاستفادة من الآليات والكوادر العاملة، داعيا إلى الإعداد والتحضير لاستقبال عيد العمال في الأول من مايو، وشكل لجنة تحضيرية لذلك.. مطالبا المرافق المعنية برفع كشوفات المكرمين بعيد العمال، والإسهام في إنجاح هذه الفعالية.

وفي ختام اجتماعه أشار المكتب إلى «ضرورة تفعيل دور اللجان النقابية في مرافق العمل والإنتاج، والوقوف أمام السلبيات والرفع بالصعوبات التي تواجههم حتى يتسنى معالجتها في حينها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى