نقابة المحامين بالضالع تستنكر تفجير سيارة قاضي محكمة

> الضالع «الأيام» خاص:

>
سيارة القاضي بعد الانفجار
سيارة القاضي بعد الانفجار
أصدر فرع نقابة المحامين بمحافظة الضالع أمس بيانا بشأن الانفجار الذي طال سيارة القاضي نبيل جغمان، جاء فيه:«تابع فرع نقابة المحامين بمحافظة الضالع.

باهتمام بالغ التطور الأمني الخطير الذي حدث في عاصمة المحافظة منتصف ليل أمس، واستهدف فضيلة العلامة القاضي نبيل عبدالوهاب جغمان القاضي الجزائي بمحكمة الضالع الابتدائية في محل إقامته بمدينة الضالع، بتفجير سيارته التي كانت أمام منزله.

إن فرع نقابة المحامين بالمحافظة يدين ويستنكر بشدة هذه الأعمال الهمجية وغير المسئولة التي تستهدف أمن واستقرار المواطنين بالمحافظة، حيث إن من قام بهذه الأعمال المدانة لايمثل إلا نفسه المريضة، ولن يكون لها أي أثر سوى إثارة الخوف والبلبلة.

ونحن على ثقة من أن ذلك العمل لن يثني أعضاء السلطة القضائية بالمحافظة - ونحن جزء منها- من أداء الرسالة الإنسانية بين أوساط المجتمع، فإننا أبناء محافظة الضالع الذين يتصفون بالأخلاق الحميدة والرجولة وكرم الضيافة، ومن يستهدف ضيوفنا فإنه يستهدفنا جميعا، ولن نقبل بتكرار الخرق الأمني الذي حدث أمس.

ونحن من موقعنا كمحامين نعلن تضامننا ووقوفنا مع فضيلة العلامة القاضي نبيل عبدالوهاب جغمان، وفي الوقت نفسه نطالب الأجهزة الأمنية بالمحافظة والسلطة المحلية القيام بواجبها وسرعة التحرك للكشف عن الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن لينالوا جزاءهم الرادع بما اقترفت أيديهم من جرم وزعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال الإجرامية والمدانة».

وكان انفجار هائل قد وقع عند الساعة 12:35 ليل الأحد الإثنين في أرجاء مدينة الضالع، داخل سيارة القاضي نبيل جغمان، قاضي المحكمة الجزائية بالضالع.

وكانت السيارة وهي من نوع (تويوتا لاند كروزر) واقفة بجوار العمارة التي يقطن القاضي شقة فيها. وذكرت المعلومات أن الانفجار كان هائلا وأحدث هلعا بين أوساط ساكني العمارة، وقد نتج عن عبوة ناسفة وضعت تحت السيارة، ما أدى إلى تهشم أجزاء منها وعطب إطاراتها.

وأفاد مواطنون يسكنون بالقرب من موقع الانفجار بأن أجهزة البحث والتحري هرعت إلى المكان وشرعت بمعاينته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى