مجموعة قبلية مسلحة تحاصر نقطة الأمن المركزي بالمحفد وتجبرها على مغادرة موقعها

> المحفد «الأيام» خاص

> أبلغ «الأيام» كل من الشيخ ناصر بن علي الشمعي الكازمي والشيخ محمد مهدي عشيش الكازمي ومهدي سالم البكيري الكازمي عضو المجلس المحلي لمحافظه أبين.

أنه في تمام الساعة الواحدة من فجر أمس الاثنين قامت مجموعة قبلية مسلحة بمديرية المحفد محافظة أبين بمحاصرة نقطة الأمن المركزي المرابطة عند المدخل الغربي لمدينة المحفد وأجبروا جنودها رفع النقطة ومغادرة الموقع.

وقالوا أن جنود النقطة والطقم العسكري التابع لهم تركوا الموقع واتجهوا إلى مبنى المجمع الحكومي تحاشيا للمواجهة المسلحة «وفور علمنا بالخبر قمنا بالتحرك إلى الموقع واقنعنا المجموعة القبلية المسلحة بمغادرة النقطة كما قمنا في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم نفسه بإعادة الجنود والطقم العسكري التابع لهم إلى موقعهم».

وأضافوا قائلين: «لقد قامت تلك المجموعة القبلية المسلحة بذلك العمل ردا على قيام أفراد الأمن المركزي بمنطقة العرم بمحافظة شبوة بالتهجم على أحد أفراد المجموعة المسلحة، الذي كان واقفا بالقرب من النقطة مساء اليوم نفسه وطلب من أفراد النقطة مساعدته في إقناع أصحاب السيارات المارة توصيله معهم إلى مديرية المحفد واثناء تبادله الحديث مع الجنود قالوا له: (الخبير كازمي؟)، قال لهم نعم، فقالوا له: (أنتم سرق وقطاع طرق وسيأتي يوما ندوس على جماجمكم) وغيرها من العبارات البذيئة، ومنعوه من الركوب، الأمر الذي اضطره إلى الاتصال بإخوانه وافراد قبيلته بالمحفد الذين قاموا بالتحرك على الفور إلى منطقة العرم واحضروا اخوهم وقاموا بردة الفعل بالمحفد، كون نقطة العرم تقع في أرض آل باهدى بالعوالق العليا الذين تربط بينهم وبين قبائل باكازم أواصر أخوية حميمة».. وأوضحوا قائلين: «لقد قمنا بالتواصل مع العقيد محمد القديمي، قائد الأمن المركزي بالمحفد الذي أبدى استعداده لمتابعة الأمر ومحاسبة الجنود الذين اعتدوا على المواطن الكازمي بمنطقه العرم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى