منع طباعة العدد 89 من الزميلة «الديار» وتوقيف اصداره

> صنعاء «الأيام» خاص :

> اصدرت الزميلة «الديار» بيانا يوم أمس جاء فيه :

«أقدمت وزارة الاعلام ممثلة بوزيرها على منع طباعة العدد الاسبوعي رقم (89) المقرر صدوره بتأريخ الأحد 13/4/2009م، إذ رفضت مطابع مؤسسة الثورة الحكومية للصحافة –التي نتعامل معها تجارياً كبقية صحف احزاب المعارضة والإصدارات الأهلية- طباعة صحيفتنا «الديار» مؤكدين تنفيذهم لتوجيهات رسمية من وزارة الإعلام التي إتخذت قرارها التعسفي هذا بعيداً عن قانون الصحافة وإنتهاكاً لحرية وتعددية الرأي المكفولة دستورياً.

وكانت الصدمة أقسى حين أبلغنا وزير الاعلام أن إتخاذهم الإجراء الظالم ضد الديار يأتي على خلفية نشر الصحيفة لتناولات ناقدة لأداء الحكومة من ضمنها رسم كاريكاتوري في العدد الماضي (88) يُعلق على خلافات داخل مجلس الوزراء.

إننا في صحيفة «الديار» الاهلية ندين ونرفض هذا الاجراء الارتدادي على توجهات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس الجمهورية وبرنامجه الانتخابي وطعناً غادراً للنهج الديمقراطي لدولة الوحدة التي مثل هكذا تصرفات تلحق الضرر الفادح بسمعتها الدولية في الخارج ويهز مصداقية موقفها امام المجتمع العالمي.

كما نؤكد ان ما نشرته الصحيفة من أعمال صحفية كاريكاتورية هي في إطار الهامش المسموح ولا تتجاوز المعيار المهني أو الضوابط التحريرية كون الكاريكاتير فن صحفي متبع في صحف العالم.

تجاه ذلك نستغرب صمت نقابة الصحافيين وموقفها شبة المتواطئ تجاة ما نتعرض له، ونتأسى بألم فادح ضيق الجمهورية اليمنية من نجاح صحيفة ناشئة تمكنت مؤخراً من تصدر الساحة الصحافية محلياً بتوسع انتشارها، مناشدين الفعاليات الحزبية والسياسية والمنظمات الحقوقية والاطر المدافعة عن الحريات الصحافية داخل الوطن وخارجه الوقوف بمسؤولية مع صحيفة الديار الاهلية المستقلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى