ضرب التلاميذ في المدارس

> «الأيام» عهد محمد جعسوس /المنصورة - عدن

> انتشرت ظاهرة غريبة في معظم مدارسنا الحكومية والخاصة.. ظاهرة مرعبة.. ظاهرة أصبحت تخيف أطفالنا وتمنعهم من الذهاب إلى مدارسهم، ألا وهي ظاهرة ضرب التلاميذ.

نلاحظ أن بعض المدرسين وليس الكل ولايجب علينا بمجرد أن مدرسا واحدا أو مدرسة تقوم ببعض الأساليب السيئة أن نعمم على كل المدرسين، حيث نلاحظ هذه الأيام أن هناك مدرسين يقومون بضرب التلاميذ لأتفه الأسباب ويقومون بضربهم ضربا مبرحا في جميع أجزاء جسمهم حتى أن والديهم لم يضربوهم في يوم من الأيام هذا الضرب، حتى ولو تصرفوا أسوأ التصرفات.

لماذا أيها التربوي الجليل؟ لماذا أيها الأب الروحي؟ لماذا أيها المعلم القدوة تتصرف هذه التصرفات الهمجية؟ لماذا تقوم بضرب طفل لا حول له ولا قوة، طفل جاء وقلبه مليء بالفرحة والسعادة لأنه دخل المدرسة، وأنه سوف يتعرف على أصدقاء الطفولة الذين سيصبحون أصدقاء العمر.

ولكن الذي يعمله معلمو هذا الزمن يحمل الطفل على أن يذهب إلى المدرسة وهو خائف ومرعوب من هذا المدرس العنيف الذي أصبح كابوس كل طفل، لماذا يا معلم هذه الأيام لاتأخذ من صفات معلمي الزمن الجميل الزمن الماضي الذين كانوا يعلموننا ويحنون علينا ويسألون عن حالنا، ويهتمون بنا في كل الأوقات ويساعدوننا على حل مشاكلنا، أولئك هم المعلمون الذين كنا نحبهم ولازلنا نذكرهم ونحبهم إلى هذا اليوم حتى بعد مرور كل هذه السنين، معلمون يستحقون الاحترام والتقدير فعلا.

لماذا أيها المدرسون تطالبون بحقوقكم وتقلبون الدنيا رأسا على عقب عليها وأنتم لاتؤدون واجبكم بكل ضمير، قوموا بواجبكم في لقمة عيشكم، وأطالب الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات العنيفة تجاه أي مدرس يقوم بأي تصرف همجي عنيف تجاه أطفالنا فلذات أكبادنا الذين هم أمانة في أعناقنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى