بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية..بدء فعاليات الرسائل الصحية بشبوة والمحافظ يطالب بالاعتماد على الواقع في البرامج

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
تحت شعار (من أجل رسالة صحية موحدة ومشاركة فاعلة) تم أمس تدشين دليل التثقيف المجتمعي وبدء البرنامج التدريبي لتأهيل متطوعين ومتطوعات كمثقفي مجتمع.

باستخدام دليل الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف المجتمعي بمكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة بالتعاون مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي ومشروع الخدمات الأساسية الصحية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والفعاليات الخاصة.

بدأ التدشين بكلمة لمحافظ شبوة قال فيها: «إن الوقاية والتثقيف الصحي مهم، لكون الوقاية خير من العلاج، فبعض العادات في المجتمع تكون سببا في الأمراض، ونحن نشدد على أن تكون البرامج الصحية من الواقع لخلق جيل صحي خال من الأمراض، ولابد من تحصين الأم والطفل ضد الأمراض، فنحن نعاني في المحافظة من عدم تحصين جميع الأطفال، ولابد من القضاء على الأمية التي يعاني منها المجتمع».

وقالت الأخت جميلة الشراعي من مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: «يحمل دليل الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف المجتمعي في طياته العديد من النقاط المهمة، فقد قام بإعداده الخبير الوطني عبدالكريم الآنسي، وهو يحتوي الدليل على 42 رسالة صحية، تتوزع على مواضيع الحقوق الصحية الإنجابية وتنظيم الأسرة وصحة الطفل وتنمية الطفولة المبكرة والرضاعة الطبيعية والتغذية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم أنشطة التدريب في شبوة والجوف ومأرب وصعدة وعمران وأمانة العاصمة منذ عامين، وسوف يتم التدريب بشبوة خلال أسبوعين».

واستعرض د.ناصر العبسي مدير التثقيف والإعلام بوزارة الصحة والسكان ما احتواه الدليل بواسطة العرض التلفزيوني، وكان عبدالله باهطير نائب مدير الصحة والسكان قد ألقى كلمة ترحيبية في الافتتاح. تستمر فعاليات برنامج الدليل من 15 أبريل حتى 7 مايو القادم، تشارك فيها جهات مسئولة ومجالس محلية ومنظمات مجتمع مدني وصحيون ومتطوعون ومثقفون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى