صدام فريقي آرسنال ومانشستر الأوروبي يعكس متعة كرة القدم الهجومية

> لندن «الأيام الرياضي» متابعات :

>
أجمع لاعبو آرسنال ومانشستر يونايتد على أن مواجهتهم المرتقبة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خارج التوقعات مؤكدين أن المباراة ستعكس «متعة كرة القدم الهجومية».

وقال أليكس فيرجسون المدير الفني للشياطين الحمر في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا) إن لقاء الفريقين سيكون مختلفا عن مواجهتهم السابقة في الدوري، بينما أكد أرسين فينجر المدير الفني لآرسنال أن صدامات الفريقين دائما ما تحفل بالإثارة.

ويشهد دوري أبطال أوروبا أول مواجهة قارية بين الفريقين الانجليزيين، بعدما تخطى آرسنال فريق فياريال الإسباني فيما فاز مانشستر يونايتد على بورتو البرتغالي.

وفسر فينجر متعة لقاءات الفريقين قائلا:«الفريقان يعتمدان على الهجوم، لذا فهو اختبار جاد لقدراتهما، أتمنى أن تستمتع به الجماهير».

وتابع:«من الصعب أن يتواجه فريقان انجليزيان خاصة في ظل تقارب المستويات بينهما، ولكن في حال رغبتك في الفوز بدوري الأبطال، فإن عليك تخطي كافة الأندية المنافسة».

إلا أن كولو توريه القائد الثاني للمدفعجية أكد أن مانشستر يونايتد هو المرشح الأقوى لبلوغ النهائي مرجعا الأمر إلى خبرة لاعبيه الكبيرة وكونهم يحملون اللقب الأوروبي.

وتابع قائلا:«مانشستر هو الأقرب للتأهل، ولكنهم يعلمون أننا قادرين على هزيمتهم ، وهو ما يجب أن ننظر إليه ونسعى إلى تحقيقه».

ورفض ثيو والكوت الاعتراف بتفوق مانشستر على المدفعجية قائلا: «إنهم الفريق الأقوى في العالم، ولكننا دائما نواجههم في الدوري ونسبب لهم المتاعب، وأنا واثق أننا سنكون الأفضل عندما يحين موعد المباراة».

وكان تغلب آرسنال على مانشستر يونايتد في الدور الأول من الدوري الانجليزي بهدفين مقابل هدف رغم ابتعاد المدفعجية عن المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر أكد فيرجسون أن المواجهة الأوروبية ستختلف تماما عن المواجهات المحلية قائلا:«إنهم يقدمون كرة قدم رائعة، وستكون مواجهة مليئة بكرة القدم الممتعة، ولكن المواجهة الأوروبية تختلف عن مواجهتنا في الدوري، لننتظر لنرى ماذا سيحدث».

واتفق المدافع الفرنسي باتريس إيفرا مع رأي مدربه مضيفا:«آرسنال يمتلك العديد من اللاعبين الكبار، ويقدمون أفضل ما لديهم في الوقت الراهن، لذا ستكون المواجهة بيننا صعبة على الفريقين».

نفق مظلم سيخوضه برشلونة من أجل الثلاثية .. 45 يوماً عنيفاً .. ومباراة كل ثلاثة أيام !!

< سيدخل البارسا في نفقٍ مظلم مع اقتراب نهاية الموسم وازدحام جدول المباريات وازدياد صعوبتها،حيث سيخوض المباريات الأكثر حسماً في البطولات الثلاث فعلى غرار ما حدث في الأيام الماضية خاض الفريق 4 مبارياتٍ في 10 أيامً فقط .. واحدة مع بلد الوليد و ركرياتيفو , ثم مع البايرن مرتين .

بينما في الشهر ونصف القادم سيخوض الفريق مبارياتٍ أكثر شراسة من التي قبلها , حيث من الممكن أن يلعب من 10 إلى 12 مباراة هذه المدة فقط , وهنا يبدأ الاختبار الحقيقي للمدرب جوارديولا ويقاس مدى تحمل فريقه لتلك الظروف فابتداءً من يوم السبت المقبل 18/4 وإلى يوم 17 / 5 سيخوض الفريق تسع مبارياتٍ حاسمة.

أي في شهرٍ واحد وهو معدل مرتفع جداً.

مباراة اليوم السبت أمام خيتافي ستوضح ملامح البطولة وستكون خطوة كبيرة جداً نحو اللقب لكن الأصعب من ذلك أن الفريق بعدها مباشرة بأربعة أيامٍ سيواجه إشبيلية على ملعب كامب نو.

ومن ثم سيسافر إلى فالنسيا ليواجه الخفافيش في ملعب ميستايا ثم يستقبل تشيلسي على كامب نو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وبعدها سيسافر إلى مدريد لخوض مباراة الكلاسيكو لينتقل بعدها مباشرةً إلى لندن لخوض مباراة الإياب ضد تشيلسي , ثم يعود لمواجهةٍ فياريال الصعب على برشلونة وبعدها مباشرةً يواجه أثليتيك بلباو في نهائي بطولة كأس الملك.

وفي حال الانتصار بكل تلك المباريات يكون الفريق قد خرج من النفق المظلم ليعاود بعد ذلك اللعب في الدوري الإسباني في آخر ثلاث جولاتٍ هادئة ستكون ضد كلٍ من مايوركا , أوساسونا و ديبورتيفو .

فيما خصم فريق برشلونة في دوري الأبطال تشيلسي لن يكون أكثر راحةً منه .. فهو سيجابه كل من فرق إيفرتون , ويستهام و فولهام قبل مباراة الذهاب , ثم بعدها سيلعب ضد الآرسنال مرتين واحدة في الكأس وأخرى في بطولة الـبريمير ليج .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى