جمعية حضرموت لمكافحة السرطان تدعو إلى تنفيذ القرار الخاص بمنع التدخين في الأماكن العامة والمستشفيات والمدارس وسيارات الأجرة

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> دشنت جمعية حضرموت لمكافحة السرطان أمس برنامجها التوعوي لمكافحة التدخين والقات على طريق الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يوافق الـ(30) من مايو من كل عام.

حيث أقامت الجمعية عصر أمس بالتنسيق مع مؤسسة شحير الخيرية محاضرة للنساء بمدينة شحير تطرقت فيها د. سلوى بادباه مسؤولة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الجمعية إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وخطورته وأسبابه وطرق الوقاية منه، ثم أقامت الجمعية أيضا مساء أمس ندوة للتوعية بأضرار القات والتدخين تحدث فيها أحمد جونة العواضي المدير العام لمديرية غيل ود. وليد البطاطي نائب رئيس جمعية حضرموت لمكافحة السرطان والشيخ سلمان باسلوم عن الأخطار الصحية الناتجة عن تعاطي القات والتدخين، والحكم الشرعي في ذلك، وجرى عرض فيلم تسجيلي بالبروجكتر عن مضار التدخين، كما جرى أيضا تكريم (28 بقالة) في شحير امتنع أصحابها عن بيع السجائر لخطورتها الصحية.

وستتواصل الفعاليات التوعوية لجمعية حضرموت لمكافحة السرطان للتعريف بأخطار ومضار القات والتدخين من خلال النزول على المدارس والجامعات وعقد ورشة عمل في المكلا للدفع نحو تطبيق القرار رقم (25) لعام 2005م والخاص بمنع التدخين في الأماكن العامة والمستشفيات والمدارس والمؤسسات الحكومية.

حضر فعاليات الأمين العام لجمعية حضرموت لمكافحة السرطان والأخ محمد سالم بن ثعلب والمدير التنفيذي لمؤسسة شحير الخيرية سالم العوبثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى