أهالي العين يعقدون اجتماعا موسعا يعلنون فيه انضمامهم للحراك السلمي الجنوبي

> المحفد «الأيام» خاص

> عقد أمس بمنطقة العين بمديرية المحفد محافظة أبين اجتماع موسع شارك فيه عدد كبير من أبناء المنطقة ونشطاء الحراك السلمي بالمديرية. وأصدر الحاضرون بيانا في ختام اجتماعهم.

جاء فيه: «إن أبناء منطقة العين بمديرية المحفد يتابعون بقلق شديد مايتعرض له إخواننا العزل بمديرية ردفان من قتل وملاحقة وتشريد واعتقال من قبل أجهزة السلطة القمعية.

وفي الوقت الذي نعلن تضامننا ووقوفنا إلى جانب إخواننا بمديرية ردفان، فإننا نحمل السلطة مسؤولية تداعيات وتبعات ما تقوم به قواتها العسكرية والأمنية ضد أهلنا في ردفان. إننا هنا نعبر عن تأييدنا واستجابتنا لدعوة الشيخ طارق الفضلي، ونعد القرار الذي اتخذه قرارا تاريخيا، ونطالب شيوخ الجنوب عامة إلى الحذو حذوه للحفاظ على تاريخ أجدادهم وهوية أبنائهم.

ونعلن تضامننا مع أهالي منطقة كود قرو، مقدرين ومثمنين الموقف الإنساني النبيل الذي قام به الشيخ صالح بن فريد العولقي الداعم لأبناء منطقة كود قرو. كما نعلن عن تضامننا مع صحيفة «الأيام» ومع ناشريها الأستاذين هشام وتمام باشراحيل، مطالبين السلطة بالكف عن المحاكمات الكيدية الظالمة الهادفة للنيل من «الأيام». إلى ذلك نعلن في بياننا هذا انضمامنا إلى الحراك الجنوبي وندعو أبناء الجنوب إلى سرعة الانخراط في الحراك السلمي الجنوبي لنصرة القضية الجنوبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى