التأكيد على رفع مستوى ومكانة جامعة عدن لتأدية رسالتها الوطنية

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد بديوان رئاسة جامعة عدن صباح أمس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة برئاسة الشيخ م.عبدالله أحمد بقشان، رئيس المجلس وحضور د.عبد العزيز بن حبتور، رئيس الجامعة عضو المجلس.

وناقش المجلس قضايا رفع مستوى ومكانة جامعة عدن بما يمكنها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها الوطنية، وكذا الموضوعات المتعلقة برسم السياسة الاستثمارية للجامعة وتنظيم استثمار أموالها وتوثيق علاقتها بالهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.

وكان الشيخ بقشان رئيس المجلس قد عبر عن اعتزازه وزملائه في المجلس بالانتساب لجامعة عدن واختيارهم في مجلس أمنائها وترحيبهم بهذا القرار باعتبار جامعة عدن واحدة من أعرق الجامعات اليمنية، مشيرا إلى أن الجامعة قد وضعت نصب عينها مشروعا للأعوام القادمة للتوسع على المستوى الرأسي «الكيفي» الذي آن أوانه لتحسين مخرجاتها والنهوض بمكانتها إلى مستوى الجامعات الشقيقة، مؤكدا حاجة الجامعة لخبرات وإمكانات مجلس الأمناء ودعمه.

من جانبه عبر د.عبد العزيز صالح بن حبتور عن ارتياحه لعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء جامعة عدن .

مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء مجلس الأمناء ليس فقط توفير الدعم المالي الذي تحتاجه جامعة عدن بل يتعدى ذلك إلى الاستفادة من خبرات هذه الشخصيات وإلمامها بحاجات عملية التنمية ومتطلبات سوق العمل وبالتالي يستطيعون من خلال موقعهم توجيه الجامعة إلى الوجهة التي تمكنها من تطوير ذاتها أولا والتأثير على عملية التنمية وخدمتها من خلال مخرجاتها ثانيا.

وعلى صعيد آخر أصدر الأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قرارا بمنح فرص التدريب الصيفي الخارجي في الجامعات العربية لهذا العام للطلاب الفائزين بمسابقات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 الذي تنظمه الجامعة حاليا في المجالات العلمية والثقافية والأدبية والفنية والرياضية والابداعية.

وكان د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن يرافقه كل من د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعدد من عمداء الكليات ونوابهم لشئون الطلاب قد حضروا مساء أمس الحفل الأدبي والفني الساهر الذي أقامه طلاب كليتي الحقوق والعلوم الإدارية على خشبة مسرح كلية التربية بخورمكسر في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ17 الذي تتواصل فعالياته حتى 25 ابريل الجاري.

إلى ذلك شارك قام رئيس جامعة عدن صباح أمس بتدشين حملة التشجير داخل مبنى نيابة شؤون الطلاب التي يقوم بها طلاب الجامعة في اطار أسبوع الطالب الجامعي، وتستهدف هذه الحملة غرس 200 شتلة كمرحلة أولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى