قبائل تهدد بقطع طريق صنعاء-الحديدة واختطاف السياح

> صنعاء «الأيام» خاص:

> هدد عدد من مشايخ وأعيان قبيلة صعفان وحراز بمحافظة صنعاء السلطة باللجوء إلى تصعيد مطالبتهم بضبط قتلة المقاول يحيى أحمد مسعود الذي لقي مصرعه على يد مسلحين بمديرية ذيبين بمحافظة عمران منتصف العام الماضي.

وقال لـ«الأيام» عدد من كبار مشايخ صعفان وحراز إنهم منذ يوليو الماضي وهم يطرقون أبواب النظام والقانون والعدالة دون أية جدوى، مؤكدين أنهم قاموا بأكثر من اعتصام في محافظتي عمران وصنعاء وحرروا أكثر من مذكرة وشكوى ولكن من دون أن تجدي تلك الأساليب في شيء.

وحذر هؤلاء من «أن استهتار السلطة بدم المقاول مسعود قد يجعلهم يطرقون أبوابا أخرى قبلية منها الاختطاف وقطع الطريق للضغط على الدولة للقبض على القتلة».

وأضافوا: «ندرك أن ما قد نقدم عليه لا يخدم البلد وقد يضر بالأمن والاستقرار ولكن الدولة هي التي تريد ذلك، موضحين بقولهم: «إذا كانت السلطة وأجهزتها الأمنية قد وقفت عاجزة أمام القبض على الجناة بقضية قتل المقاول مسعود الذي قتل غدرا صباح 19 يوليو 2008م برصاصات مجهولة أطلقت عليه بوادي (شوابة) التابع لمديرية ذيبين بعمران قد تتحرك عندما تقدم قبائل حراز وصعفان على قطع الخط الرئيس بين محافظتي صنعاء الحديدة، وإذا كانت الدولة ترى الآن القبض على القتلة صعبا سيكون سهلا عندما تلاقي ضغوطات دولية عقب اختطاف قبائل حراز وصعفان عددا من السياح الأجانب».

وأوضح مشائخ وعقال حراز وصعفان أنهم قد التقوا محافظ صنعاء الأخ نعمان دويد وطلب منهم إمهال الدولة لمدة أسبوع فقط لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدين أنهم بعد انتهاء الأسبوع سيكونون مضطرين إلى أي تصعيد من شأنه إلزام الدولة بضبط الجناة ومحاكمتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى