وزير الصحة يرأس اجتماع اللجنة الوطنية لتعزيز النظام الصحي بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> انعقد صباح أمس بمكتب الصحة العامة والسكان بلحج الاجتماع الدوري للجنة الوطنية لتعزيز النظام الصحي بدعم من حلف اللقاح العالمي (GAVI) برئاسة الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان.

وبحضور الأخوة علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، ود. عمر زين محمد مدير عام الصحة العامة بلحج، ووكلاء وزارات الصحة العامة والإعلام والشباب والرياضة والتخطيط والأوقاف والإرشاد وممثل عن منظمة الصحة العالمية وممثلة الوكالة الأمريكية (US AID) ومدير برامج الصحة والتغذية باليونيسف وممثلة عن السفارة الهولندية.

وأكد د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان، أن هدف الاجتماع توفير صيغة معرفية مبنية على المشاهدة العملية في واقع التنفيذ الميداني لجزء من أنشطة الوزارة.

وأوضح وزير الصحة العامة أن «برنامج تعزيز النظام الصحي المدعوم من حلف اللقاح العالمي هو عبارة عن ثمرة تعاون في مجال تعزيز الخدمات الصحية الأخرى التي لابد أن تنعكس إنجازاتها إيجابا على خدمات التحصين ورفع معدل التغطية لتحقيق الهدف الوطني المعلن والمتمثل في معدل لا يقل عن %90 وطنيا و%80 على مستوى كل مديرية».

وأثنى د. يحيى راصع على دور المانحين في مواكبة جهود وزارة الصحة العامة والسكان في مجال التكامل لتقديم حزمة أساسية من الخدمات التي يحتاجها المواطن داخل المرفق الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى