الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب

> مانهايم «الأيام» د.ب.أ:

>
أظهرت دراسة حديثة في ألمانيا أن تناول الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية المضادة للأكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه يحمي القلب من الأمراض.

وفي ختام المؤتمر السنوي للجمعية الألمانية لأمراض القلب اليوم السبت في مدينة مانهايم الألمانية أكد باحثون من جامعة آخن الألمانية وكاليفورنيا الأمريكية أن تناول الكاكاو يوميا على مرتين مع مركبات الفلافونول يساعد في تحسن حالة مرضى الأوعية الدموية للقلب.

وأثبتت الأبحاث فاعلية تناول الكاكاو مع مركبات الفلافونول في القدرة على تجديد الأوعية الدموية التي تمد عضلة القلب بالدم وتغيير جدار الأوعية التالفة. وأكدت الأبحاث أن زيادة نسبة مركبات الفلافونول في الكاكاو تزيد من الفاعلية خاصة عند تناول مرضى الأوعية الدموية بالقلب لهذا المشروب بشكل منتظم.

يذكر أن مركبات الفلافونول تتواجد بكثرة في قشور بعض الفواكه والخضروات مثل الطماطم وقشر التفاح الأحمر والبصل الأحمر وهي مواد تساعد على التخلص من النواتج الثانوية السامة الناجمة عن تدمير الخلايا والتفاعلات الكيماوية السامة في الجسم.

وتتميز هذه المركبات بأنها لا تتأثر بالطبخ على العكس من الكثير من الفيتامينات التي تفقد قيمتها عند طبخها ، كما أن هذه المركبات تقي أيضا من آثار الشيخوخة وأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض المستعصية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى