صقر تعز يزيد معاناة الرشيد بهدفي معاذ عساج وباسم العاقل

> تعز «الايام الرياضي» أحمد النويهي:

> لم يراع صقر تعز حقوق الجوار ومبدأ الصداقة في مباراته أمام جاره ومواطنه الرشيد تعز التي احتضنها ملعب الشهداء في الحالمة تعز عصر أمس الجمعة والذي انتهى بفوز للصقور سجل على مدار الشوطين.

عبر معاذ عساج في د45 من الشوط الأول وبسام العاقل مدافع الرشيد السابق في د16 من الشوط الثاني، ليرفع الصقر رصيده النقاطي إلى 35 نقطة متقدما إلى المركز الثالث بعد خسارة وحدة عدن أمام شعب حضرموت، أما فريق الرشيد فقد تعقدت حساباته وظل على حاله في المركز الثاني عشر ب19 نقطة .

تقدم في آخر لحظة

وبالعودة إلى أجواء اللقاء فقد استمر جس النبض بين الفريقين منذ الدقيقة الأولى بعدها أرسل معاذ عساج كرة عرضية لامست القائم الأعلى في أول تهديد حقيقي في المباراة، واستمر اللعب في منطقة الوسط مع كثير من المحاولات التي فشلت غالبيتها من قبل دفاعات الفريقين ..وحاول لاعبو الرشيد اقتناص أي هدف فأرسل سام محمد سيف كرة صوب يوسف عثمان وهذا بدوره أكملها في أحضان جاعم ناصر وبعدها بدقيقتين أخفق معاذ عساج في إحراز التقدم لفريقه عندما أرسل كرة قوية بدون تركيز إلى جوار القائم ليرد عليه يوسف عثمان مباشرة لكن بين يدي الحارس جاعم.

وفي د40 كاد نزيه الصالحي أن يتقدم للرشيد إلا أن كرته المرسلة من قرب منطقة القوس اعتلت العارضة ، وبينما كان الجميع ينتظر أن ينهي حكم اللقاء مجريات هذا الشوط فاجأ معاذ عساج الجميع بتسجيله هدف السبق للصقر عند د45 بعد أن راوغ المدافعين وأرسل كرة ساقطة من فوق الحارس مروان عبد الوارث لم يتمكن من إبعادها رغم ارتقائه لصد الكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الصقر بهدف يتيم.

عاقبة المحنش الحنش

دخل الرشيد عازما على إدراك التعادل كون الخسارة تعني مزيدا من الخطر في قادم الجولات وحاول لاعبوه الضغط من البداية ففي الدقيقة الخامسة أرسل سام كرة قوية صدها حارس الصقر ببراعة..وبعد ثلاث دقائق أرسل نزيه الصالحي كرة مباغتة لكن جاعم حولها مرة أخرى إلى ركنية ليدخل مدرب الصقر بعدها مهاجمه فكري الحبيشي بديلا لمنير عبده أحمد وكذلك دخول عادل السالمي بديلا لنجيب سعيد سيف ومن أول لمسة كاد السالمي أن يدرك التعادل للرشيد عندما انبرى لتسديد (فاول) من خارج خط الـ 18 أحبط مفعولها الحارس جاعم.

وفي د13 كاد السالمي أن يحرز هدفا عندما حول كرة رأسية تجاه الحارس الصقراوي لكن الدفاع تمكن من إخراجها قبل ولوجها المرمى ..وفي د16 تلقى الرشيد ضربة موجعة عندما تمكن مدافعهم السابق والصقر حاليا باسم العاقل من التقدم واستقبال كرة مرسلة من سالمون تجاوز بها المدافعين وأرسل كرة ساقطة محرزا الهدف الثاني للصقر.

ولم يتمكن لاعبو الرشيد بعد ذلك من اختراق المنطقة المحرمة للصقر نتيجة أسلوب الضغط على حامل الكرة الذي اتبعه مدرب الصقر إبراهيم يوسف الأمر الذي جعل كفة التفوق تميل لصالح الصقور وفي د25 أرسل العولي كرة عرضية باتجاه فكري الحبيشي وبدوره حولها رأسية نحو المتقدم يوردانوس الغائب الحاضر الذي لم يستطع إيداعها الشباك رغم موقعه المناسب..واستمر اللعب ولكن برتابة ومحاولات لم تكتمل وألغى الحكم في د39 هدفا للرشيد سجله العولي بداعي التسلل رغم أن اللاعب كان في حالة جريان مع الكرة وهو ما أثار استغراب مدرب الصقر وفي د14 حاول عصام ياسين فعل شيء لكن كرته تمكن جاعم ناصر من إخراجها إلى ركنية لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز للصقور بهدفين دون رد.

لقطات سريعة

< قاد اللقاء الدولي أنيس سالم وساعده عبد السلام قاسم وفكري السقاف ورابعا خليل المعمري وراقبه إداريا مجاهد الصراحة وفنيا محمد مجاهد ومن الفرع عارف عبد الغني.

< أشهر الحكم البطاقة الصفراء للحارس جاعم ناصر وعثمان صالحو وعلي العولي من الصقر ومحمد الجزيرة ومحمد الحلحلي من الرشيد.

< منحت مجموعة أحمد عبد الله الشيباني جائزتين للاعبي الصقر معاذ عساج وباسم العاقل لتسجيلهما الهدفين قام بتسليمهما عارف لملس مدير العلاقات بالمجموعة ، وهي عبارة عن 10 آلاف ريال لكل لاعب.

< فوز فريق نادي الصقر وضع حدا للشائعات عن عزمه بيع المباراة لجاره الرشيد أسوة بما يحدث في مباريات فرق أخرى ، لكن نتيجة المباراة أثبتت أن الصقر فريق يحترم نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى