أخبار متفرقة من الملاعب.. الإصابة تحرم فان بيرسي من المشاركة أمام مانشستر يونايتد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سيفتقد آرسنال الانجليزي خدمات مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي خلال مواجهة الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل أمام مواطنه مانشستر يونايتد حامل اللقب بسبب الإصابة، حسب ما أعلن الفريق اللندني أمس الجمعة.

ويعاني فان بيرسي الذي سجل 17 هدفا لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر هذا الموسم، من إصابة في محالبه لكن بإمكان الأخير أن يواسي نفسه بعودة حارسه الإسباني مانويل ألمونيا والمدافع السويسري يوهان دجورو بعد شفائهما من إصابتين في الكاحل والركبة على التوالي.

في المقابل سيستمر غياب المدافع الفرنسي وليام جالاس بسبب إصابة في ركبته، فيما لم تتأكد مشاركة مواطنه الظهير جاييل كليشي لإصابة في ظهره.

ولن يكون إرسنال الفريق الوحيد الذي سيفتقد بعضا من لاعبيه في موقعة الاربعاء في «أولد ترافورد» لأن المدافع المخضرم جاري نيفيل سيغيب عن مانشستر يونايتد بسبب إصابة في قدمه.

ويستقبل مانشستر مباراة الذهاب في ملعبه، قبل أن يحل ضيفا على آرسنال في الخامس من مايو المقبل.

سكولاري في طريقه لتدريب أنجولا

< ذكرت مجلة «سول» البرتغالية أمس الجمعة أن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أقيل من تدريب تشلسي في فبراير الماضي بدأ مفاوضات للإشراف على منتخب أنجولا لكرة القدم.

وكتبت الصحيفة:«إن الاتحاد الأنجولي لكرة القدم توصل إلى اتفاق حول الأمور المالية مع سكولاري» ، مؤكدة في الوقت ذاته أن المدرب البرازيلي سيتوجه قريبا إلى أنجولا للكشف عن ظروف العمل على أرض الواقع قبل الموافقة النهائية على توقيع العقد.

يذكر أن الروسي رومان ابراموفيتش مالك فريق تشلسي ثالث الدوري الانجليزي، تخلى عن خدمات سكولاري في شهر فبراير الماضي وعين مكانه الهولندي جوس هيدينك.

وكان الاتحاد الأنجولي الذي يستضيف كأس الامم الافريقية عام 2010، تخلى في 17 الشهر الحالي عن مدربه مابي دي الميدا..وتأتي هذه الإقالة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها المنتخب الأنجولي بقيادة دي الميدا وهو ما أكده أمين عام الاتحاد المحلي أجوستو بيريرا دا سيلفا الفاريتو لوكالة «فرانس برس» ، قائلا:

«عرف المنتخب الوطني بعض النتائج السيئة ومن الضروري أن ندخل أجواء جديدة تساعد اللاعبين من الناحية النفسية وتغير طريقة عملنا وتساهم في تحسين أدائنا».

وكان مابي دي الميدا استلم منصب المدرب في اكتوبر الماضي بدلا من لويس اوليفيرا كونسافليش بعد أن كان مساعدا للاخير، ولم ينجح في تحقيق النتائج المرجوة ما دفع الاتحاد المحلي للتخلي عنه قبل عشرة أشهر على استضافة أنجولا لكأس الامم الافريقية.

وخسر المنتخب الأنجولي ثلاث من مبارياته الودية الأربع الاخيرة أمام مالي (صفر-4) في فبراير والرأس الاخضر (صفر-1) والمغرب (صفر-2) في مارس الماضي، وتعادل في الرابعة مع ناميبيا (صفر-صفر) في الخامس من الشهر الحالي..ويستلم زيكا أمارال، مساعد دي الميدا، مهمة المدرب مؤقتا.

بوكا جونيورز ينال الهزيمة الأولى وريفر بليت يودع كأس ليبرتادوريس

< مني فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بأول هزيمة له في مرحلة دوري المجموعات لبطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم أمام مضيفه ديبورتيفو كوينكا بطل الإكوادور صفر /1 أمس الأول الخميس (فجر الجمعة بتوقيت جرينتش) في الوقت الذي فقد فيه مواطنه ريفر بليت أدنى أمل للتأهل إلى دور الستة عشر بعد عودته بخسارة كبيرة 2/4 من ملعب ناسيونال أسونسيون بطل باراجواي.

بعد تحقيق أربعة انتصارات من أربع مباريات متتالية ، خسر بوكا جونيورز متصدر المجموعة الثانية للبطولة للمرة الأولى في مباراة جاءت نتيجتها على عكس سير اللعب تماما..ولم يتأثر بوكا بغياب خمسة لاعبين عن صفوف الفريق في مقدمتهم صانع الألعاب المتألق خوان رومان ريكيلمي حيث سيطر الفريق تماما على أحداث اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص لهز الشباك وخاصة في الشوط الأول ، رغم إقامة المباراة على ارتفاع 2500 مترا في الإكوادور.

وفي الشوط الثاني ، تمكن أصحاب الأرض من إحراز هدف اللقاء الوحيد عن طريق اللاعب إديسون بريسيادو في الدقيقة 77 ، لتفشل محاولات الضيوف في إدراك هدف تعادل كان سيضمن للفريق مقعدا في دور الستة عشر.

واحتفظ بوكا بصدارة المجموعة الثانية رغم تجمد رصيده عند 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من بطل الإكوادور وديبورتيبو تاتشيرا الفنزويلي ، بينما فقد جواراني بطل باراجواي أدنى أمل للتأهل في ظل احتلاله المركز الأخير بدون رصيد.

وفي المجموعة الثالثة ، تغلب ناسيونال أسونسيون ، الذي كان قد فقد فرص التأهل ، على ريفر بليت ليودع الفريقان البطولة.

انتهى الشوط الأول للمباراة بتعادل الفريقين بهدف من ضربتي جزاء ، حيث تقدم للضيوف الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة 44 ، قبل أن يتعادل فابيو أسكوبار لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني نال دييجو بونانوتي لاعب ريفر بطاقة حمراء في الدقيقة 58 ليستغل ناسيونال الموقف ويضيف ثلاثة أهداف بواقع هدفين لخورخي نونيز في الدقيقتين 65 و78 وهدف لكارلوس بيرالتا في الدقيقة 73 ، قبل أن يحرز المخضرم مارسيلو جاياردو هدفا لريفر في الدقيقة 81 من ضربة حرة.

وكان ريفر بحاجة ماسة للفوز للإبقاء على آماله في التأهل ، إلا أن الخسارة أدت إلى تراجع الفريق إلى المركز الأخير للمجموعة برصيد أربع نقاط ، بفارق الأهداف خلف ناسيونال أسونسيون.

وضمن بذلك أونيفرسيداد بطل بيرو صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط التأهل عن المجموعة الثالثة التي يحتل صدارتها ناسيونال بطل أوروجواي برصيد 11 نقطة.

أنباء عن تفاوض الجزيرة الإماراتي مع النجم السعودي نايف هزازي

< تردد في الشارع الرياضي الإماراتي تفكير إدارة نادي الجزيرة في ضم السعودي الدولي نايف هزازي لاعب اتحاد جدة ، إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم بداية من الموسم المقبل .

ومن المتوقع أن يعرض نادي الجزيرة مبلغا كبيرا قد يصل إلى عشرة ملايين درهم إماراتي ، لضم النجم السعودي ، خاصة بعد تألقه في مباراة الفريقين ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما .

يذكر أن فريق نادي الجزيرة الإماراتي يحتل المركز الثاني في ترتيب دوري المحترفين الإماراتي برصيد 39 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف الأهلي المتصدر ، بينما يتذيل مجموعته الآسيوية برصيد ثلاث نقاط وبفارق خمس نقاط خلف فريق نادي اتحاد جدة المتصدر .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى