فعالية صحية بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> تحت شعار (المستشفيات الآمنة تنقذ الأرواح في الطوارئ) أقيمت صباح أمس بقاعة المركز الثقافي بحوطة لحج فعالية صحية بمناسبة يوم الصحة العالمي.

قدمت خلالها العديد من الكلمات والفقرات والعروض المسرحية الهادفة إلى التعريف بأهمية الاحتفال بهذا اليوم، بحضور عدد من القيادات النسوية بالمحافظة وطالبات مدارس مديريتي الحوطة وتبن.

وفي تصريح لـ«الأيام» قالت الأخت د.رندا الشيبة مسئولة التثقيف الصحي بالمحافظة: «تهدف هذه الفعالية إلى التبليغ عن رفع المستوى الصحي، وتسليط الضوء حول القضايا الصحية الخطيرة ذات التأثير الشديد على صحة الإنسان، وكذا مساعدة الحكومات في دعم تطوير الخدمات الصحية ومساندتها في حالات الطوارئ الصحية عند حدوث النكبات والكوارث الطبيعية.

وفي هذا العام كان المجال الصحي هو المختار، وهو الذي يحظى بالأولوية في هذا الجانب، ويبرز شعار هذا العام لضمان ما يكفي من معدات ومستلزمات تساعد المرافق الصحية للتقليل من الأخطار والمشاكل الصحية، وضمان استعدادها للاستمرار في تأدية وظائفها للتقليل من حجم الخسائر، وإنقاذ الأرواح. وتأتي هذه الفعالية التي تنظمها طالبات مدرسة إقبال تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من منظمة اليونيسف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى