روكسانا صابري ستواصل اضرابها عن الطعام حتى الافراج عنها

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
والدا روكسانا صابري
والدا روكسانا صابري
قال والد الصحافية الايرانية الاميركية روكسانا صابري التي حكم عليها بالسجن ثماني سنوات في ايران بعد ادانتها بالتجسس، لوكالة فرانس برس أمس الأحد ان ابنته مصممة على مواصلة اضرابها عن الطعام حتى الافراج عنها.

وصرح رضا صابري في اتصال هاتفي بعد زيارة ابنته "حاولنا اقناعها بوقف اضرابها عن الطعام، لكنها اجابتنا بانه اما ان يتم الافراج عنها او ان تموت هنا".

واضاف "وبالتالي، فانها ستواصل" هذا الاضراب الذي بداته قبل ستة ايام "طالما لم يتم الافراج عنها".

وراى رضا صابري ان الصحافية التي تمكن من مقابلتها لمدة ربع ساعة في سجن ايوين في طهران بمناسبة عيد ميلادها (32 عاما) "لا تشرب سوى الماء المحلى" و"قد فقدت نحو خمسة كيلوغرامات" من وزنها.

وكان حكم على روكسانا صابري في جلسة مغلقة في 13 ابريل ثم دانتها محكمة ثورية في طهران ب"التجسس" خصوصا لحساب الولايات المتحدة، العدو اللدود لايران مع اسرائيل.

وتقدم محاميها عبد الصمد خرمشاهي بطلب استئناف الحكم أمس الأول، لكن السلطات في السجن لم تسمح له حتى الان بلقاء صابري لتوقع الوثائق في هذا الصدد.

وقال والد صابري أمس الأحد ان خرمشاهي سيتوجه غداً الثلاثاء الى سجن ايوين في شمال طهران يرافقه المحامي عبد الفتاح سلطاني من مركز المحامية الايرانية المدافعة عن حقوق الانسان شيرين عبادي.

وشكا سلطاني الثلاثاء من ان القيمين على السجن منعوه من مقابلة صابري قبل يومين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى