(لحن الوفاء) عمل فني إبداعي لطلاب المدارس الأهلية

> عدن «الأيام» خاص:

>
شهدت قاعة نادي الوحدة الرياضي الأربعاء الماضي فعاليات يوم المعلم التي نظمتها مدارس التعليم الأهلي والخاص في محافظة عدن برعاية د.عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم.

وحضور الأخوين أبوبكر سالم مدير إدارة الأنشطة وجواد ثابت شيخ مدير التعليم الأهلي والخاص بالمكتب، وعدد من مدراء إدارات المكتب وممثلي السلطة المحلية بالمديريات ومدراء المدارس الأهلية والخاصة.

وشهدت الفعالية تقديم وصلة فنية بعنوان (لحن الوفاء) من إعداد أنور مصلح قائد الفرقة الفنية بوزارة الثقافة، وتنفيذ أكثر من ثمانين طالبا وطالبة من منتسبي سبع مدارس أهلية في محافظة عدن (النبلاء، نماء، أجيال الغد، النهضة، التفوق، الفلاح والنخبة).

وبدأ الحفل باستعراض حملة الأعلام من براعم مدرسة أجيال الغد النموذجية، ثم أنشد طلاب وطالبات المدارس المشاركة النشيد الوطني بصورة أثارت حماسة الحاضرين ونالت إعجابهم، وجرى التعريف بالمدارس المشاركة ورسالتها التعليمية والتربوية من خلال أولى أغنيات الوصلة الفنية، ثم غنت الفرقة أغنية (مرحبا بالصباح) من أغنيات رائد الغناء العدني الموسيقار أحمد بن أحمد قاسم، ثم توالت أغنيات الطلاب في لوحة رائعة للشباب والطالب والمعلم والأم، بأداء نال الاستحسان والإعجاب، فيما جسدت الأناشيد التالية أهمية الحفاظ على البيئة، وعدم الإسراف بالماء، وقضية فلسطين وغزة، والوطن.

وقد صرح الأخ أنور مصلح الذي قاد الفرقة الفنية بأن «هذا العمل جرى الإعداد له وتدريب الطلاب عليه لأكثر من شهرين، فلم نستطع أن نصل إلى هذا المستوى إلا بعد تدريب شاق ومستمر»، وأهدى هذا النجاح الذي تحقق إلى الأخ نبيل علي النقيب «الذي رعى هذه الفكرة وشجعها وقدم كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لإنجاحها».

وأكد أن «أهم ما خرجنا به من هذا الحفل هو هذه الفرقة التي تمثل بداية أوركسترا مدرسية، ونحن نحضر الآن لعمل فني أكبر من هذا.. إننا عازمون بإذن الله على تسجيل هذا العمل الفني (لحن الوفاء) وإنزاله للجمهور في أقرب فرصة».

وأشاد عدد كبير من الحاضرين بمستوى الإدارة والإعدد لهذا النشاط الفني، وأكدوا أن ما سمعوه أعادهم إلى زمن الفن الجميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى