اختتام المخيم الـ(11) بمستشفى بابكر وادي العين

> وادي حضرموت«الأيام» علوي بن سميط

>
اختتم المخيم الطبي الخيري لجراحة الأنف والأذن والحنجرة الخميس الماضي بمستشفى صالح بابكر الخيرية الذي استضاف المستشفى فيه البروفسور محمد عبدالفتاح الطوي أستاذ أنف وأذن وحنجرة في جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية.

واستمر لمدة شهرين تم فيه معاينة (858) حالة، وإجراء (280) عملية جراحية معظمها عمليات نوعية وعمليات طبية نادرة في مستشفيات اليمن، إذ شهد مستشفى بابكر الخيري إجراء عمليات كاستبدال عظمات الركاب وإزالة تسوسات الأذن واستخراج فطريات من الجيوب الأنفية، وشملت العمليات أيضا ترقيع طبلة الأذن.

وعقب الانتهاء من المخيم أفاد «الأيام» د.طلال سالمين بن منصور مدير مستشفى صالح بابكر الخيري وادي العين بوادي حضرموت بقوله: «يأتي هذا المخيم الحادي عشر لجراحة الأنف والأذن والحنجرة في إطار سياسة المستشفى خصوصا المحتاجين منهم، وكذلك لتوفير بعض التخصصات النادرة هنا في المنطقة باستقدام كوادر طبية تخصصية على مستوى الوطن العربي مما يحتاج له المرضى الذي قد يستدعي سفرهم للعلاج سواء في العاصمة أو الخارج».

وأضاف د. طلال سالمين: «خطة المستشفى لهذا العام إقامة عدد من المخيمات من بينها وأبرزها الأنف والأذن والحنجر وجراحة التجميل والعيون والمسالك البولية.. وسيبدأ - إن شاء الله - إقامة المخيم العاشر لجراحة التجميل في بداية شهر مايو القادمة».

الجدير ذكره أن المخيمات الخيرية الطبية التي تنظمها مستشفى بابكر تستقبل الحالات من مختلف مناطق حضرموت والمحافظات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى