أبناء الحواشب يستقبلون موكب المسيمير المشارك في مهرجان زنجبار

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> اصطفت مساء أمس أعداد كبيرة من أبناء مديرية المسيمير على جانبي طريق مثلث المسيمير وجول مدرم وعقان ومريب بمحافظة لحج لاستقبال.

وفد المديرية المشارك في المهرجان الجماهيري الذي أقيم بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وبدأت مراسيم الترحيب للموكب الجماهيري الممثل لأبناء الحواشب في مهرجان زنجبار بترديد الزوامل والأهازيج الشعبية، ثم اصطفت تلك الطوابير، ملقية التحية لكل المشاركين من أبناء الحواشب في فعالية زنجبار.

وأصدر مستقبلو وفد الحواشب الجماهير بخطاب تحية للمشاركين، قالوا فيه: «إننا في الوقت الذي نحيي فيه كل المناضلين الأشداء من أبناء الجنوب الذين أخذوا على عاتقهم قيادة النضال السلمي ضد الظلم والجور الواقع علينا، فإننا نعبر عن إدانتنا واستنكارنا للممارسات الاستفزازية التي أقدمت عليها أجهزة السلطة، والتي كان آخرها نشر واستحداث نقاط التفتيش العسكرية على منافذ زنجبار وعلى طول وعرض الخط العام المؤدي إلى موقع المهرجان لغرض إفشاله وإعاقة وصول الجماهير إليه، وفرضها أساليب أخرى كفصل خطوط شبكات الهاتف والكهرباء بهدف إثناء أبناء الجنوب عن المشاركة في عرسهم السلمي».

وعبر الخطاب عن «تضامن أبناء مديرية المسيمير كافة مع إخوانهم أبناء الجنوب عامة في وجه التحديات التي تعترض طريق نضالهم السلمي».

وكان في مقدمة الموكب المشارك في مهرجان زنجبار الأخوة العميد علي حسن زكي، علي الخليفة، منصور ناصر، الشيخ أحمد مطنوش، الشيخ محمود حسن صالح، الشيخ حنش مثنى، العقيد صالح نصار، والنشطاء عبدالله راوح ووليد الصوفي والعصيمي وفهمان وباهامل ورمزي الشعيبي وعبدالكريم مطنوش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى