رئيس فرع المؤتمر يطلق الرصاص على عمال فرع مؤسسة الكهرباء بردفان

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي

>
تعرض فريق العمل التابع لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بردفان محافظة لحج صباح أمس لإطلاق نار كثيف أثناء قيامه بتنفيذ حملة لفصل التيار الكهربائي عن المتخلفين عن السداد بمدينة الحبيلين.

أثار حالة من الخوف والذعر في نفوس المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمارين في الشارع العام الذي يشهد إجراءات أمن مشددة وانتشارا مكثفا لقوات الجيش والأمن المركزي.

وأفادت المعلومات أن الحادث وقع بعد قيام عمال فرع المؤسسة العامة للكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن منازل عدد من المشتركين المتخلفين عن تسديد الفواتير، ومنها منزل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بردفان عادل مهدي المسعودي، وأن رئيس فرع المؤتمر قام بعد فصل عمال الكهرباء التيار الكهربائي عن منزله بإخراج سلاح آلي كان بحوزته، وهددهم لإجبارهم على إعادة التيار إلى منزله، وبعد رفضهم ذلك ومغادرتهم الموقع قام بملاحقتهم إلى وسط الشارع العام بمدينة الحبيلين وأطلق عليهم وابلا من الرصاص، أدى إلى إصابة سيارة فرع المؤسسة بعدد من الطلقات، بينما نجا العاملون من أي إصابة.

وقد أثار هذا الحادث موجة سخط واستنكارا لدى كافة الأوساط الرسمية والشعبية والحزبية، وقام الأخوة محمود عبدالله مثنى أمين عام المجلس المحلي ونجيب قاسم مدير فرع المؤسسة بردفان وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالنزول إلى موقع الحادث، وتفقد الأضرار التي لحقت سيارة المؤسسة، كما قام فريق من البحث الجنائي بالمديرية بقيادة الأخوة محمد حندوس وإياد صالح محمد بالنزول إلى الموقع واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

إلى ذلك أعلن عمال المؤسسة العامة للكهرباء بردفان إضرابهم عن العمل ابتداءً من الساعة السادسة من مساء أمس احتجاجا على الاعتداء الذي تعرضوا له، وللمطالبة بالقبض على رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقه.

وقال الشيخ أحمد محمود فضل رئيس الشؤون الإدارية بفرع المؤسسة بأن «الإضراب عن العمل الذي بدأ بتنفيذه كافة العاملين بفرع المؤسسة لن يتم رفعه إلا بعد محاسبة المدعو عادل المسعودي على العمل الذي اقترفه بحق العاملين الذين كانوا يؤدون واجبهم، معرضا حياتهم للخطر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى