الهيئة الوطنية بمركز هدى لقموش تدين قمع المتظاهرين في ردفان وتطالب بالإفراج عن المعتقلين

> حبان «الأيام» فهد لحمير

> عقد اجتماع موسع للهيئة الوطنية بمركز هدى لقموش أمس الأول في منطقة هدى مديرية حبان بشبوة ترأسه الأخ هادي عبدالله هادي شداد رئيس الهيئة بالمركز.

وبحضور الناشط السياسي محمد أحمد فدعق رئيس الدائرة التنظيمية بالمديرية والناشط السياسي علي مهدي ناصر القميشي، حيث كرس الاجتماع للوقوف أمام نشاط الهيئة في الفترة السابقة وما رافقه من سلبيات لتفاديها مستقبلا.

في بداية الاجتماع ألقى الأخ هادي عبدالله شداد رئيس الهيئة بمركز هدى كلمة رحب من خلالها بالحاضرين، مؤكدا لهم أن القضية الجنوبية مسئولية الجميع ولاتقتصر على القوى النضالية للحراك السلمي، موجها الدعوة إلى كل أبناء المنطقة للسير معا في موكب العزة والكرامة.

وأصدر المجتمعون في الختام بيانا أدانوا فيه الأعمال الإرهابية التي أقدمت عليها قوات الأمن والجيش ضد أبناء ردفان والتي نتج عنها سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وما تعرض له المهرجان التضامني الذي أقيم في مدينة عتق من قمع واستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وما تتعرض له صحيفة «الأيام» من محاكمات كيدية بهدف إسكات صوتها، مطالبين السلطة بسرعة الإفراج عن جميع معتقلي الجنوب، وفي مقدمتهم السجين ظلما وعدوانا أحمد عمر المرقشي، موجهين تعازيهم الحارة لأسر الشهداء، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدين أن أساليب القمع والإرهاب والاعتقالات لن تمنعهم من الوصول إلى هدفهم السامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى