شيخ قبيلة الدغفلي وشيخ قبيلة الجعشاني بحالمين يعلنان انضمامهما للحراك السلمي الجنوبي

> الحالمين «الأيام» خاص

> أعلن الشيخ محمد عبدالرحمن علي أبوعمر الحالمي شيخ قبيلة الدغفلي شيخ مشايخ حالمين بردفان محافظة لحج أمس انضمامه إلى الحراك السلمي الجنوبي.

ورد ذلك في بلاغ أصدره الشيخ أبوعمر (تلقت «الأيام» نسخة منه) قال فيه: «أعلن انضمامي إلى جانب أبنائي وإخواني المقهورين المظلومين من أبناء الجنوب، وذلك لما وصلت إليه البلاد في المحافظات الجنوبية من قهر وظلم وسلب ونهب لثرواتها وتهميش لأبنائها».

وأضاف قائلا: «لقد توصلنا إلى قناعة تامة أنه لا سبيل لنا سوى الوقوف مع الحق ضد الباطل والنضال مع أبناء الجنوب حتى يتم إعادة حقوقنا المنهوبة».

وأعرب شيخ قبيلة الدغفلي عن تأييده ومباركته لموقف المشايخ والشخصيات الذين سبق أن أعلنوا انضمامهم للحراك السلمي الجنوبي، وفي مقدمتهم الشيخ طارق الفضلي والشيخ عبدالرب النقيب، داعيا كل المشايخ من أبناء الجنوب لإعلان انضمامهم للحراك.

كما دعا كل مكونات الحراك السلمي إلى رص الصفوف والتوحد.

إلى ذلك أعلن أمس الشيخ عارف علي قائد الجعشاني بمديرية حالمين «انضمامه للحراك الجنوبي ووقوفه إلى جانب أبناء الجنوب المقهورين المظلومين في سبيل استعادة حقوقه المغتصبة».

وقال الشيخ عارف الجعشاني في بلاغ أصدره: «نعلن مساندتنا لمشايخ الجنوب الذين أعلنوا انضمامهم إلى الحراك، أمثال الشيخ طارق الفضلي والشيخ عبدالرب النقيب وغيرهم، ونعلن وقوفنا إلى جانب الحراك الجنوبي، وسنناضل جنبا إلى جنب حتى تحقيق الإهداف المرجوة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى