أهالي وعقال منطقة الأشعاب في إب يطالبون بتوفير المشاريع الخدمية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه عدد من عقال ووجهاء وأهالي منطقة الأشعاب بمديرية فرع العدين محافظة إب مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ محافظ إب بشأن حرمان منطقتهم من الخدمات.

وأوضحوا قائلين:«نحن عقال ووجهاء وأهالي الأشعاب مديرية فرع العدين نناشدكم رفع الظلم الحاصل على منطقتنا من خلال حرمانها كثيرا من المشاريع الخدمية الأساسية ولا يوجد فيها أي مشروع خدمي منذ قيام الثورة وحتى الآن.

فالمياه يتم جلبها من الآبار التي غالبا ماتنضب خلال شهور السنة وقد تم إيصال مشروع المياه إلى المناطق المجاورة وحرمان منطقتنا منها.

والكهرباء أعظم وسيلة يتم من خلالها التغلب على الظلام هي الفانوس وذلك منذ قيام الثوره الى يومنا هذا.

والتعليم بما أن المنطقة هي مركز العزلة يوجد فيها كثير من القرى الكثيفة بالسكان ووجود شريحة كبيرة من الطلبة الصغار إلا أنه لايوجد حتى مدرسة تعليم أساسي بالرغم من وجود المدارس في كثير من المناطق والقرى المجاورة والتي لايستطيع الطلبة الصغار الوصول إليها نتيجة بعد المسافة والتضاريس الصعبة وخوف الأهالي على أبنائهم.

أما الصحة فلايوجد أي مرفق صحي يخدم هذه المنطقة وقراها حيث إنه يتم مؤخراً متابعه سحب مشروع مركز صحي نزل باسم المنطقة وتحويله إلى منطقة أخرى من قبل المسئولين في المجلس المحلي.

الرعاية الاجتماعية تم حرمان كثير من المستحقين للضمان الاجتماعي وتم تسجيل الكثير في المناطق المجاورة والسبب التهميش من قبل المسئولين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى