نيابة القبيطة تواصل التحقيق مع الزميل أنيس منصور بتهمة الإضرار بالوحدة وإثارة القلاقل

> القبيطة «الأيام» خاص

> واصلت نيابة القبيطة الابتدائية التحقيق مع مراسل «الأيام» بالقبيطة الزميل أنيس منصور حميدة بتهمة الدعوة إلى الخروج في تظاهرات غير قانونية وإثارة الفتن والقلاقل والسعي للإضرار بالوحدة اليمنية وتأجيج الشارع.

وعقدت أمس جلسة تحقيق أخرى حضرها إلى جانب أنيس منصور فريق قانوني من المرصد اليمني لحقوق الإنسان برئاسة المحامي عبدالله بن عبدالله عبيد وجمع غفير من ممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلاميين.

وواصلت النيابة العامة استماعها إلى الشهود الذين أكدوا أن حضور أنيس منصور الفعاليات السلمية للحراك الجنوبي كان لهدف التغطية الإعلامية بصفته مراسلا لصحيفة «الأيام» فقط دون أن يقوم بالدعوة إلى هذه الفعاليات. وطلبت النيابة من الزميل حميدة تقديم ما لديه فرد بالتأكيد أنه يكتفي بما ورد في محضر التحقيق و كذلك ماورد في شهادة الشهود .

من جانبه أكد الزميل أنيس منصور أن القضية في مجملها تفتقر إلى شرعيتها حيث ينتفي عنها شرعية الاختصاص المكاني والنوعي وطالب النيابة العامة بسرعة رفع ملف القضية إلى المحكمة التي يمكن لها أن تفصل في شرعية التحقيق من عدمها، كما طالب النيابة العامة تمكينه من تصوير محاضر الاستدلالات التي تضمنت شهادة أربعة شهود من رجال الأمن وأعضاء في المؤتمر الشعبي العام وشكوى تقدم بها رئيس جمعية الدفاع عن الوحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى