أولياء دم الشهيد د.درهم القدسي يعتصمون أمام رئاسة الوزراء مطالبين بالقبض على بقية الجناة

> صنعاء/تعز «الأيام» خاص:

>
قام العشرات من أعضاء نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين وأهالي وأولياء دم الشهيد د.درهم القدسي أمس بالاعتصام أمام مقر رئاسة الوزراء مطالبين بإلقاء القبض على بقية الجناة وتقديمهم للقضاء.

وأصدر المعتصمون بيانا أكدوا فيه أن قضية مقتل د.درهم القدسي هي قضية كل الأطباء والصيادلة وقضية كل مواطن يمني.

ودعا البيان الأطباء والصيادلة كافة للمشاركة الفاعلة في الاعتصام أمام مجلس الوزراء وأمام مكتب الصحة بالمحافظات في العاشرة صباحا من كل يوم ثلاثاء.

من جانب آخر أصدر أولياء دم د.القدسي، أمس بيانا أبدوا فيه قلقهم إزاء عدم ضبط القتلة رغم مرور 4 أشهر.

وأعربوا عن استنكارهم ما وصفوه بالموقف المتخاذل والمتقاعس من قبل الجهات الأمنية في القبض على الجناة، مطالبين إياها بموقف جدي تجاه ههذه القضية.

كما اعتصم أمس الثلاثاء أمام ديوان محافظة تعز المئات من أولياء دم الشهيد د. درهم القدسي والمتضامنين استمرارا للاعتصامات المنددة بعدم القبض على القتلة.

وأصدر المعتصمون بيانا جاء فيه:

«إن من دواعي القلق والانزعاج مرور كل هذه الفترة والقتلة يسرحون ويمرحون في البلاد غير آبهين بما اقترفت أيديهم ولا نغفل الجهد المبذول الذي أدى إلى القبض على اثنين من الجناة إلا أننا نذكر وزارة الداخلية بواجبها تجاه المواطنين وضرورة المساواة بين جميع أبناء الشعب أمام القانون ونشكر كل الشرفاء من منظمات وأفرد وجماعات وأحزاب ممن وقفوا إلى جانب إحقاق الحق وسيادة القانون».

كما أصدرت نقابة الأطباء بيانا تضامنيا مع الشهيد القدسي ذكرت فيه الجميع «بضرورة الوقوف مع القانون وعدم التساهل في الدفاع عن دم الشهيد.

إن أي تقاعس هو تشجيع الآخرين للاعتداء على حياة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى