البوم جديد للفنان الأخفش

> صنعاء «الأيام» عبدالحافط معجب:

> في نقلة نوعية للأغنية اليمنية من خلال الكلمة واللحن والأداء طرح الفنان الشاب عبدالرحمن الأخفش ألبومه الجديد للعام 2009م بعنون «خبر عاجل» في الأسواق الفنية المحلية والعربية مطلع الأسبوع الماضي.

ألبوم الكاسيت الذي جاء بعد انقطاع صوت الأخفش عن جماهيره لأكثر من عامين منذ إصدار ألبومه الأخير، لاقى رواجا غير مسبوق من خلال ارتفاع نسبة مبيعاته وزيادة الإقبال عليه من قبل الجماهير العريضة للفنان عبدالرحمن.

واحتوى الألبوم على تسع أغنيات وهي: (ماتدي خطوة، أعلنت الندم، ألف ليلة، تهامي عاشق، كم ألوهات، سحر الصباح، خبر عاجل، ياصاحبي)، من كلمات عدد من الشعراء مثل الشاعر عبدالباسط الحارثي ومحمد الشبيبي وأمين الحضراني وعبدالكريم عجلان وابن إسحاق والشاعر التهامي الشاب أحمد سليمان، وألحان متنوعة لعدد من الملحنين الكبار. وفي تصريح خاص بـ«الأيام» قال الفنان عبدالرحمن الأخفش:«ألبوم خبر عاجل هو أحد مفردات التجديد والتحديث للأغنية اليمنية وذلك من خلال الكلمة الشبابية الراقية واللحن والأداء الحديث والمطور الذي سعينا من خلاله إلى إيصال الفن الراقي إلى مسامع الجماهير في كل مكان».

وكشف الأخفش عن معاناة الفنانين اليمنيين من التزوير لإنتاجاتهم وإصداراتهم الفنية على مرأى ومسمع من الجهات المختصة مرجعا ذلك إلى عدم وجود آلية لحفظ حقوق الملكية الفكرية لدى وزارة الثقافة. الجدير بالذكر أن عددا من أغنيات الألبوم الجديد كان قد غناها الفنان عبدالرحمن الأخفش في مناسبات وفعاليات رسمية سابقة وعمدت بعض شركات الإنتاج إلى تسجليها وإصدارها بطرق غير شرعية ولم تتخذ وزارة الثقافة أي إجراءات حيال ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى