مدير عام ردفان يوجه بحجز مرتبات المعلمين المشاركين في مهرجان زنجبار

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي

> استنكر عدد كبير من المعلمين بردفان محافظة لحج وبشدة الإجراءات التي وصفوها بـ «التعسفية وغير المسئولة» التي أقدم عليها مدير عام المديرية.

بقيامه بالتوجيه بإيقاف صرف مرتباتهم لشهر أبريل الجاري على خلفية مشاركتهم في المهرجان الجماهيري الذي شهدته مدينة زنجبار بمحافظة أبين الإثنين الماضي.

وأوضح المعلمون في اتصالات هاتفية بـ «الأيام» أنهم فوجئوا صباح أمس أثناء توجههم إلى مكتب التربية والتعليم لاستلام مرتباتهم لشهر أبريل الجاري بوجود توجيهات من مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية بإيقاف مرتبات كافة المعلمين المتغيبين يوم 27 أبريل، اليوم الذي أقيم فيه مهرجان زنجبار. وأشاروا إلى أن معظم من تم إيقاف مرتباتهم هم قيادات ونشطاء الحراك السلمي، ومن بينهم المعلم فضل صالح صايل أحد جرحى التظاهرة السلمية التي شهدتها مدينة الحبيلين يوم 15 أبريل الجاري، الذي أفاد بالقول: «بدلا من قيام السلطة بالتكفل بنفقة علاجي من الإصابة التي تعرضت لها من قبل قوات الجيش، قامت بحجز راتبي من دون أي مبررات قانونية تستوجب ذلك، سوى الانتقام منا والضغط علينا لعدم المشاركة في أية فعالية سلمية».

وأضاف المعلمون بالقول: «إننا في الوقت الذي نرفض وبشدة مثل هذه الإجراءات، التي من شأنها المساس بقوت أطفالنا، فإننا نطالب بالتوجيه بسرعة الإفراج عن مرتباتنا، ونؤكد بأننا سنمارس كافة الحقوق التي كفلها لنا القانون للدفاع عن حقوقنا بالطرق التي نراها مناسبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى