القوات الامريكية والافغانية تقتل 32 متشددا على الأقل

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش الامريكي في بيان ان القوات الافغانية والامريكية قتلت 32 متشددا في عمليتين منفصلتين بجنوب أفغانستان أمس الأربعاء ونحو عشرة آخرين في واقعة ثالثة بالقرب من كابول.

ومن المتوقع أن تتصاعد وتيرة العنف بشدة في أفغانستان هذا الصيف مع نشر قوات أمريكية اضافية في الاقاليم الجنوبية والشرقية المتاخمة لباكستان حيث يستعر القتال ضد متمردي طالبان.

وقال البيان انه في احدى العمليتين قتلت الشرطة الافغانية والقوات الامريكية 23 متشددا بعد ان تعرضت لهجوم أثناء دورية روتينية في منطقة ترين كوت باقليك أرزكان الجنوبي.

وأضاف "بعد تحديد اهداف العدو بدقة ردت القوات التي يقودها الافغان على هجمات العدو باطلاق نيران الاسلحة الصغيرة والثقيلة. وأعاد المتشددون اتخاذ مواقعهم وواصلوا مهاجمة القافلة."

وفي العملية الثانية اليوم قتلت قوات افغانية وامريكية تسعة متشددين مسلحين في منطقة لشكركاه باقليم هلمند المجاور لارزكان وعثرت على مواد تدخل في صنع القنابل بعد أن مشطت المنطقة المحيطة بالمتشددين.

وفي حادث منفصل قال الجيش الامريكي أن القوات الافغانية والامريكية قتلت ما يقدر بعشرة متشددين في اقليم لوجار على بعد نحو 80 كيلومترا جنوب غربي كابول.

وفي منطقة اخرى قتلت قوات افغانية مدعومة بقوات يقودها حلف شمال الاطلسي اثنين من المتشددين واصابت ثالثا في منطقة بكابول واصيب اربعة جنود المان عندما انفجرت قنبلة في عربتهم في اقليم قندوز الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى